المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بلاش تتقل في الكريسماس .. أضرار الأكلات الدسمة في رأس السنة 2019

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 01:55 م
أمل عسكر
طباعة
يقترب الاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية 2019؛ لذلك يجب النظر إلى أضرار الأكلات الدسمة في رأس السنة 2019 ؛ حيث  يبقى الطعام هو الشيء الذي لايمكن الاستغناء عنه في الطقوس الخاصة بالكريسماس وخاصة تناول الأكلات الدسمة في كنوع من الاحتفال ولا يعلمون مدى أضرارها الكبيرة على صحة الجسم، فمن أجل الاحتفال بيوم يدمرون صحتهم بتلك الاكلات.

أضرار الأكلات الدسمة في رأس السنة 2019

ووفقا لموقع دويتشه فيله، العديد من التقارير الصادرة من منظمة الصحية أشارت إلى  أضرار الأكلات الدسمة في رأس السنة 2019 ، موضحة أن الأطعمة الدسمة من الأسباب التي تؤدي للوفاة دون أي إشارات مسبقة، وذلك لأن الدهون تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم مما يعرض الجسم للإصابة بأمراض خطيرة وتكون جلطات قاتلة.

البروتين الدهني ونسبة الكوليسترول الضار في الدم لذلك فهي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وقد تزيد أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري.

وقالت مؤسسة القلب الأمريكية وأنه عند زيادة الدهون المشبعة في نظامك الغذائي يؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار في الدم وخفض مستوى الكوليسترول الجيد، حيث تؤدي إلى تراكم الرواسب الدهنية في الشرايين مما يزيد من خطر انسداد الشرايين وبالتالي يزيد من احتمال التعرض إلى نوبة قلبية، وبعد كل هذه المخاطر ينصح خبراء الصحة بتجنب اللحوم المصنعة واختيار الأطعمة التي تحتوي على نسب أقل من الدهون المشبعة.

ويزيد الإكثار من تناول الوجبات الغذائية الغنية بالدهون المشبعة من خطر الإصابة بأمراض القلب وهي أحد الأسباب الأكثر شيوعًا وراء الوفاة في الولايات المتحدة وعدد من دول العالم.

وعلى هذا الأساس تشدد الرابط الأمريكية لأمراض القلب على ضرورة الحد من تناول الدهون المشبعة إلى نسبة 7 في المائة فقط أي ما يعادل 16 جرام من الدهون المشبعة يوميًا لاسيما إذا كنت تتبع نظاما غذائيا يحتوي على 2000 سعرة حرارية.

اقرأ أيضا..بلاش البرد ينسيكي جسمك.. 6 أطعمة هامة للدايت في الشتاء

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads