المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ الوادي الجديد يتابع أعمال مبادرة المسح الطبي لطلاب المدارس

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 12:10 م
محمد حجي
طباعة
حرص  اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء،  على تفقد أعمال مبادرة المسح الطبي لأمراض الأنيميا والسمنة التقزم وذلك بمدرسة أبو بكر الصديق بمدينة الخارجة.

وأشار المحافظ، إلى أن الهدف من إطلاق مبادرة المسح الطبي لتلاميذ المدارس الابتدائية هو استكمال أهداف المبادرة الرئاسية (100 مليون صحة)، وذلك للوصول لجميع المواطنين في المراحل العمرية المختلفة.


ووجه المحافظ بضرورة إجراء مسح طبي بمركزي باريس والفرافرة، على أن تتحمل المحافظة نفقه مستلزمات التنفيذ كما كلف مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بتحديد المدارس التي سوف يجري إجراء المسح بها بالمركزين وذلك بهدف الوصول لأعلى نسبة فحوصات وتغطية كافة أنحاء المحافظة وخاصة المراكز البعيدة.


كما طالب المحافظ، القائمين على إجراءات الفحوصات الطبية بتحري الدقة والتسجيل الدقيق للنتائج وأيضًا العمل على توعية الطلاب بالاهتمام بصحتهم العامة لخلق أجيال أصحاء يخدمون الوطن.


ومن جانبه أشارت الدكتورة السيدة مشرف مدير عام مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، إلي أن خلال فعاليات اليوم الأول والثاني من أعمال المبادرة إجراء مسح طبي لعدد 982 تلميذ من إجمالي 1526 تلميذ من خلال 3 مدارس، جري اختيارها كمرحلة أولى وهى (مدارس (الزهور الابتدائية – أبو بكر الصديق الابتدائية – موط الابتدائية الجديدة ).
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads