المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد إقالة مورينيو من مانشستر يونايتد.. لعنة الموسم تطارد السبيشيال وان

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 02:47 م
محمود عفيفي
طباعة
أعلن نادي مانشستر يونايتد رسميًا إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق للشياطين الحمر من منصبه، بعد الخسارة أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي.

بعد إقالة مورينيو من مانشستر يونايتد.. لعنة الموسم تطارد السبيشيال وان

وأكد مانشستر يونايتد في بيان رسمي، صباح اليوم الثلاثاء أنه سيتم تعيين مدير فني مؤقت للشياطين الحمر حتى نهاية الموسم، لحين التعاقد مع مدرب جديد.

ومن المنتظر أن يتولى مايكل كاريك، المدرب المساعد للشياطين الحمر، مهمة قيادة الفريق في مواجهة كارديف سيتي يوم السبت المقبل، في البريميرليج.

وأصبح الموسم الثالث لعنة للسبيشيال وان، في كل ناد يتولى قيادته فنيًا ، حيث سبق وأن رحل الاستثنائي عن تشيلسي وريال مدريد في الموسم الثالث له.

ونرصد في ذلك التقرير كيف أصبح الموسم الثالث لعنة لمورينيو مع جميع الأندية التي تولى قيادتها فنيًا.

1) ريال مدريد

رحل مورينيو عن ريال مدريد في مايو عام 2013، يعد خسارة بطولتي دوري أبطال أوروبا، وكأس ملك إسبانيا.

مورينيو كان قد تولى المسؤولية الفنية للميرنجي، في مايو 2010، ولكنه رحل عن الفريق في يونيو 2013، بسبب عدم تحقيقق لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد ودع دوري أبطال أوروبا في نسخة موسم 2012\2013، بعد الهزيمة أمام بوروسيا دورتموند ذهابًا بنتيجة 4\1، والفوز غير الكاف في مباراة العودة بنتيجة 2\0.

كما سقط النادي الملكي في نهائي كأس ملك إسبانيا، أمام جاره أتلتيكو مدريد، بعدما خسر بنتيجة 2\1.

وبالرغم من فوز السبيشيال وان ببطولة الدوري الإسباني مع اللوس بلانكوس في موسم 2011\2012، إلا أن النادي الملكي لم ينتظر كثيرًا على المدرب البرتغالي، وقرر إقالته في 2013، بسبب عدم تحقيق لقب الأبطال.
بعد إقالة مورينيو
2) تشيلسي

تولى مورينيو المسؤولية الفنية لتشيلسي في يوليو عام 2013، ولكنه رحل عن البلوز في ديسبر 2015، بسبب سوء النتائج.

وبالرغم من فوز البلوز ببطولة الدوري الإنجليزي مع مورينيو في موسم 2014\2015، إلا أن إدارة النادي اللندني، قررت إقالة السبيشيال وان من منصبه، بسبب سوء نتائج الفريق، في الموسم التالي.

البلوز كان يحتل وقتها المركز الـ16 في جدول ترتيب البريميرليج، بفارق نقطة واحدة عن مناطق الهبوط، وهو ما جعل إدارة البلوز تتمسك برحيل المدرب البرتغالي من منصبه.
بعد إقالة مورينيو
3) مان يونايتد

مانشستر يونايتد أعلن اليوم الثلاثاء رحيل مورينيو رسميًا، بعد الخسارة أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي بنتيجة 3\1، يوم الأحد الماضي.

وتراجعت نتائج مان يونايتد في الموسم الحالي تحت قيادة السبيشيال وان، حيث يحتل الفريق المركز السادس في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 26 نقطة.

المدرب الملقب بالاستثنائي دخل في خلافات عديدة مع إدارة ناديه هذا الموسم، بسبب عد إبرام الصفقات التي حددها في الصيف الماضي، بجانب أزماته مع النجوم الكبار مثل بوجبا ومارسيال.

بعد إقالة مورينيو

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads