المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مفاجأة.. الزمالك قد يتأهل مباشرة لدور المجموعات بالكونفيدرالية.. في هذه الحالة

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 01:48 م
نهاد عادل
طباعة
فجر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مفاجآة من العيار الثقيل، حول التأهل لدور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية هذا الموسم.

ونشر "الكاف"، بيانا يوضح فيه إمكانية وصول الزمالك أوالمصري البورسعيدي إلى دور المجموعات بشكل مباشر، في الكونفيدرالية الإفريقية.

وأوضح "كاف" في بيانه، أنه بعد إعفاء نادي الترجي التونسي حامل لقب دوري الأبطال، من خوض دور الـ32 والمشاركة مباشرة في دور المجموعات، بسبب تواجد فريق الدم والذهب في كأس العالم للأندية ممثلا للقارة السمراء، فإنه سيكون هناك 15 فريقاً فقط متأهلين من الدور الـ32 بدوري الأبطال إلى الدور الـ16 على أن يُكمل الترجي عقد الفرق المتأهلة 16 فريقاً.

وسيودع 15 فريقا دوري أبطال أفريقيا، وينتقلون إلى الكونفيدرالية الإفريقية، ليخوضون دور الـ32 مكرر، والذي سيتأهل له 16 فريقا من دور الـ32 الأول من الفرق المشاركة في الكونفدرالية الأفريقية، وبالتالي سيكون هناك فريقا زائد عن العدد القادم من دوري الأبطال.

وبناءً على ذلك، أعلن الاتحاد الإفريقي أنه سيقوم بإعفاء أحد الفرق الصاعدة من دور الـ32 الأول من الكونفيدرالية الإفريقية، وفقًا لتصنيف تلك الأندية لدى الـ"كاف".

وحسب ما أعلن الاتحاد الإفريقي، فإن النجم الساحلي التونسي يحتل المركز الأول في التصنيف ويليه الزمالك، ثم الرجاء المغربي حامل اللقب، ويأتي المصري البورسعيدي رابعا.

وحال مرور النجم التونسي، إلى الدور المقبل فإنه سيخوض دور المجموعات بشكل مباشر دون لعب مباراتي دور الـ32 مكرر، ولو فشل الفريق التونسي في التأهل، سيتمكن الزمالك من الصعود، ويحتاج المصري إلى خسارة النجم والزمالك والرجاء لكي يشارك بشكل مباشر في دور المجموعات، بشرط تعويض خسارته المفاجئة بهدفين أمام ساليتاس البوركينابي.

يُذكر أن النجم التونسي حقق الفوز على ستاد أبيدجان الإيفواري ذهابا، بينما الزمالك كان قد فاز على القطن التشادي بسباعية نظيفة.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads