المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 04:00 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة الخارجي، اليوم الثلاثاء 18 نوفمبر 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

سفير الكاميرون: هنالك مشكلة في التبادل التجاري و"مصر للطيران" تعمل على حلها

قال الدكتور محمدو لابرنج سفير الكاميرون لدى مصر عميد السلك الدبلوماسى الأفريقى بالقاهرة خلال تصريحات صحفية له :"إن التبادل التجارى بين البلدين يواجه أيضا مشكلة النقل ونعمل حاليا على أن تقوم شركة "مصر للطيران" بتسيير خط ملاحى مباشر بين القاهرة والكاميرون والذى كان من المقرر أن يتم تدشينه فى عام ٢٠١١ ولكن توقف بسبب التطورات السياسية التى شهدتها مصر آنذاك".

النمسا 2018 .. رئيس شركة فودافون : لدينا إسهامات للتحول الرقمي في قارة إفريقيا

قال نيك ريد رئيس مجلس إدارة شركة فودافون خلال كلمته في المنتدى الإفريقي الأوروبي في النمسا 2018 :" اعتقد ان لفودافون في افريقيا لها نصيب كبير ورؤية وهذا يظهر في عالم الهواتف المحمولة".

ناشط لـ"بوابة المواطن": إيران تقتل شباب البلوش بهذا السم

قال عبد الله مري البلوشي، المتحدث باسم بلوشستان الحرة، أن إيران تحاول القضاء على شباب البلوش من هم في سن المدارس والجامعات، وحتى يبقى الشعب البلوشي شعب جاهل وغير مدرك بالوقائع والحقائق من خلال توزيع ونشر المخدرات في المدارس والجامعات بل في جميع مناطق بلوشستان.

غير مهتمين التصعيد في الضفة .. مستوطنون الصهاينة يقتحمون دير مار سابا

غير مهتمين بما يحدث في الضفة الغربية، اقتحم مستوطنون صهاينة أمس الاثنين منطقة دير مار سابا القريب من بلدة العبيدية شرق بيت لحم جنوب الضفة الغربية، وأدوا طقوسا تلمودية.

سياسي كردي لـ"بوابة المواطن": "بيشمركة روج آفا" بديل تركي لاجتياح شرق الفرات

قال إبراهيم كابان، الباحث الكردي ورئيس موقع الجيواستراتيجي، أن الهدف التركي هو فرض أجندة جديدة على منطقة الإدارة الذاتية، ومنها خلق حليف كردي له ضمن هذه المناطق، وفرضه على الحدود بين تركيا وشمال سوريا، وهذا الحليف أساسًا يتواجد قيادته السياسية في تركيا، مقابل قواعده العسكرية في إقليم كردستان، ويتم تدريبهم وتقيم السلاح والمعاشات لهم من قبل النظام التركي بمعرفة حزب الديمقراطي الكردستاني في الإقليم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads