المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد السيسي في 2018 .. كيف كان نشاط الرئيس خارج الاتحادية خلال يناير ؟

الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 04:00 ص
وسيم عفيفي
طباعة
اتسم أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال عام 2018 بتنوع الأنشطة مما جعل حصاد السيسي في يناير 2018 خلال أول شهر منه زاخرا بأنشطة القصر الرئاسي والجولات الميدانية والقرارات الجمهورية والأنشطة الخارجية والاتصالات التليفونية واللقاءات الحكومية.

نشاط الرئيس السيسي خارج القصر الرئاسي
زيارة مقر المخابرات العامة
زار الرئيس عبد الفتاح السيسى مقر المخابرات العامة المصرية فى الخامس من يناير، وعقد اجتماعا مع رئيس الجهاز بحضور قيادات وأعضاء المخابرات. وتناول الاجتماع، بحسب بيان رئاسة الجمهورية، أهم التحديات التى تواجه مصر فى المرحلة الحالية والتطورات المختلفة التى تشهدها المنطقة وانعكاساتها على الأمن القومى المصرى. واستمع السيسى خلال اللقاء إلى عدد من تقديرات الموقف بالنسبة للتعامل الاستراتيجى مع التحديات المختلفة، ووجه باستمرار العمل باجتهاد وتفان لحماية مصر من المخاطر التى تحيط بها، مشيدا بالجهود الدؤوبة التى يبذلها رجال المخابرات العامة.

حضور قداس عيد الميلاد
حضر الرئيس عبد الفتاح السيسى للعام الثانى على التوالى قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية فى السادس من يناير، وخلال حضوره القداس توجه الرئيس السيسى بالتهنئة لجميع المصريين بعيد الميلاد.
وأكد السيسى فى كلمته بهذه المناسبة أنه لا أحد يستطيع أن يفرق بين المصريين، مشيرا إلى أن المصريين قادرين على تجاوز كل الصعاب بالوحدة والأخاء.

احتفالية يوم الشباب المصري
أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى الموقع الإلكترونى لمشروع بنك المعرفة، وكذلك أولى دورات البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة.
وخلال احتفالية يوم الشباب المصرى فى التاسع من يناير قال السيسى إنه قرر أن يكون عام ألفين وستة عشر عاما للشباب لتأهيلهم عبر منظومة علمية متكاملة، مشيرا إلى أنه أصدر حزمة من التوجيهات لتفعيل دور الشباب فى المجالات كافة.
كذلك أعلن الرئيس السيسى تكليف البنك المركزى باستغلال إمكانيات القطاع المالى لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحا أن القطاع المصرفى سيضخ مئتى مليار جنيه لدعم هذه المشروعات.
وأشار السيسى إلى أنه وجه بتخصيص نسبة ملائمة من أراضى مشروع المليون ونصف مليون فدان للشباب.

الاحتفال بعيد الشرطة فى الخامس و العشرين من يناير:
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى مراسم الاحتفال بعيد الشرطة والذى نظم بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.
وفى بداية الاحتفال وضع السيسى إكليلا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة.
و قام الرئيس السيسى بمنح العديد من الأوسمة لشهداء الشرطة، وسلّم أسرهم الأوسمة التكريمية، كما منح أنواط التميز لعشرة من ضباط الشرطة، لدورهم الأمنى فى الفترة الأخيرة.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى 
بيان لرئاسة الجمهورية فى العاشر من يناير بمناسبة انعقاد أولى جلسات مجلس النواب الجديد عن أمله فى أن يضطلع المجلس بأعماله الرقابية والتشريعية واستئنافه لدوره الفاعل فى المجتمع، مشددا على أهمية استئناف مصر نشاطها البرلمانى على الأصعدة الإقليمية والدولية كافة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads