المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد السيسي في 2018 .. تفاصيل قرارات الرئيس واتصالاته خلال يناير

الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 06:01 ص
طباعة
اتسم أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال عام 2018 بتنوع الأنشطة مما جعل حصاد السيسي في يناير 2018 خلال أول شهر منه زاخرا بأنشطة القصر الرئاسي والجولات الميدانية والقرارات الجمهورية والأنشطة الخارجية والاتصالات التليفونية واللقاءات الحكومية.

قرارات جمهورية

حصاد السيسي في 2018
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا بالعفو عن باقى العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة الخامس والعشرين من يناير.
نصت المادة الاولى على أنه يعفى عن باقى العقوبة السالبة للحرية إلى الفئات المحكوم عليهم بالسجن المؤبد اذا كانت المدة المنفذة حتى الخامس والعشرين من يناير 2016، خمس عشرة سنة ميلادية، بالإضافة إلى المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل الخامس والعشرين من يناير متى كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ نصف مدتها ميلاديا، وكذلك المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية فى جرائم وقعت منهم قبل دخولهم السجن، وأمضوا بالسجن نصف مجموع مدد العقوبات.
حصاد السيسي في 2018
أصدر الرئيس السيسى قرارا بتمديد حالة الطوارئ فى بعض المناطق بمحافظة شمال سيناء ثلاثة اشهر إضافية اعتبارا من يوم الأربعاء الثالث عشر من يناير 2016. 
وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد تضمن القرار استمرار حظر التجول المرافق لحالة الطوارئ من السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالى، فى المناطق المفروضة فيها، باستثناء مدينة العريش عاصمة المحافظة وجزء من الطريق الساحلى المار بها، حيث يسرى حظر التجول من الساعة الواحدة حتى الخامسة من صباح اليوم ذاته.
حصاد السيسي في 2018
كما أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قرارا جمهوريا بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية الواردة بقرار رئيس الجمهورية رقم 184 لسنة 2013، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للتعريفة الجمركية واللجنة الاقتصادية وعلى ما عرضه وزير المالية، وتضمنت التعريفة الزيادة من 10 إلى 40%.

وشمل القرار الذى نشرته الجريدة الرسمية، بعض الخضر والفاكهة وعطور ومستحضرات للتجميل والعناية بالأسنان، وكذلك أدوات المائدة وأدوات المطبخ من الخشب، وبطاقات بريدية مطبوعة أو مصورة، وبطاقات مطبوعة للتهانى والدعوات، وتقاويم من جميع الأنواع، مطبوعة، بما فى ذلك تقاويم المكاتب ذات الأوراق المنفصلة، وأجهزة آلية تدار باليد تزن 10 كجم أو أقل، للاستعمال فى تحضير أو تهيئة أو تقديم الأطعمة أو الأشربة.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا بإعادة تشكيل المجلس القومى للمرأة، و يضم ثلاثين شخصية عامة.
وأصدر الرئيس السيسى قرارا بالموافقة على اتفاقية القرض الموقعة فى الكويت بتاريخ 7-4-2015 بين حكومة جمهورية مصر العربية و الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى.
وأصدر الرئيس السيسى قرارا جمهوريا بالموافقة على اتفاقية لإيجار مبنى للتمليك لاستخدامه فى مشروع تطوير مطار شرم الشيخ الدولى، بين حكومة جمهورية مصر العربية و البنك الإسلامى للتنمية.
وأصدر الرئيس السيسى قرارًا جمهوريًا بالتجديد للواء أبو بكر الجندى رئيسا للجهاز المركزى للتعبئة و الإحصاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads