المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. كيف احتفلت أندية أوروبا بـ "اليوم العالمي للغة العربية" ؟

الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 11:05 ص
محمد عمر
طباعة
تحتفل الأمم المتحدة في 18 ديسمبر من كل عام، باليوم العالمي للغة العربية، التي يتحدثها ما يزيد على 422 مليون شخص حول العالم.

وشارك في الاحتفال عدة أندية رياضية أوروبية شهيرة، كل منهم على طريقته الخاصة، ونستعرض خلال التقرير التالي كيف احتفلوا باليوم العالمي للغة العربية "لغة الضاد" أمس.


- نادي ليفربول الإنجليزي: 

احتفلت الصفحة الرسمية لنادي ليفربول والذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح عبر "تويتر" باليوم العالمي للغة العربية بطريقتها الخاصة.

وتغزل نادي ليفربول في لاعبيه ومدربه يورجن كلوب باللغة العربية حيث أطلق على صلاح المبدع، وترجم ألقاب لاعبيه إلى العربية في مقطع فيديو.



نادي بايرن ميونخ الألماني: 

نشرت الصفحة الرسمية لنادي "بايرن ميونخ" الألماني، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "بوست" احتفلت به باليوم العالمي للغة العربية.

وكتب فيه مقولة شهيرة للشاعر اللبناني حليم بن إبراهيم جريس دَمّوس، المعروف بـ"حليم دموس"، عن اللغة العربية، والتي قال فيها: "لغة إذا وقعت على أكبـادنا كانت لنا بردًا على الأكباد.. وتظل رابطـــة تؤلف بيننا فهي الرجاء لناطق بالضاد".




- برشلونة الإسباني

نشر حساب نادي برشلونة الإسباني الرسمي باللغة العربية على موقع "تويتر"، منشورا "طريفا" يتضمن لغزا متعلقا بنجم الفريق ليونيل ميسي.

وجاء في تغريدة على حساب النادي: "حرف عربي واحد يكفي لوصف موهبة الأسطورة، الذي يُتوّج اليوم للمرة الخامسة بجائزة الحذاء الذهبي".

واستطردت التغريدة: "لمن بحاجة للمساعدة: إنه الحرف السابع والعشرون من حروف الهجاء في الترتيب الألفبائي والسادس حسب الترتيب الأبجدي".

وحل اللغز هو حرف "الواو"، فكلمة "واو" تستخدم كذلك لإبداء الانبهار والإعجاب باللغة الإنجليزية، وهي الكلمة التي تستخدم "لوصف" أسطورة الفريق ميسي.

ويأتي حرف الواو في الترتيب 27 من حروف الهجاء، وسادسا حسب الترتيب الأبجدي لكلمة "أبجدهوز".

ووضع حساب الفريق وسما في نهاية التغريدة "اليوم العالمي للغة العربية".



- نادي روما الإيطالي: 

بطريقة جديدة ومختلفة، احتفلت الصفحة الرسمية لنادي روما الإيطالي باليوم العالمي للغة العربية، حيث نشرت صورة تضم حروف اللغة العربية ومع كل حرف اسم معين، فمثلا فحرف الصاد كانت أمامه صورة النجم المصري محمد صلاح، لاعب روما السابق، وهكذا.

ونشرت صفحة روما تعليق على الصورة: "في اليوم العالمي للغة العربية.. هكذا يرى مشجعو روما الأبجدية العربية".

 
تشيلسي الإنجليزي

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي تشيلسي الإنجليزي، صورة زرقاء بلون قميص النادي وكتب عليها اللغة العربية.


 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads