المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سر تركيز الإخوان على طائرة بوتين في زيارة البشير إلى سوريا

الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 03:00 م
دعاء جمال
طباعة
كانت زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى سوريا ولقائه بالرئيس السوري بشار الأسد مثيرة للجدل من حيث أنها الزيارة الأولى لرئيس عربي تطأ أقدامه سوريا منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011، لكن الغريب في الأمر هو الزاوية التي أخذها الإعلام التابع لجماعة الإخوان الإرهابية عن تلك الزيارة وربطها بالمصالح الروسية.

ماذا تداوت وسائل الإعلام عن زيارة البشير؟

أوضحت وسائل الإعلام السورية يوم الأحد الماضي أن الرئيس السوري كان قد استقبل ظهر أمس نظيره السوداني عمر البشير في مطار دمشق الدولي، حيث وصل الرئيس السوداني في زيارة عمل للجمهورية العربية السورية.

وأشارت الرئاسة السورية إلى توجه الرئيسان إلى قصر الشعب حيث عقدا جلسة محادثات تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في سوريا والمنطقة.

وأكدا الطرفين خلال المحادثات أن الظروف والأزمات التي تمر بها العديد من الدول العربية تستلزم إيجاد مقاربات جديدة للعمل العربي تقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وهذا بدوره كفيل بتحسين العلاقات العربية - العربية بما يخدم مصلحة الشعب العربي.

وأشار الرئيسان السوري والسوداني إلى أن ما يحصل في المنطقة وخاصة في الدول العربية يؤكد ضرورة استثمار كل الطاقات والجهود من أجل خدمة القضايا العربية والوقوف في وجه ما يتم رسمه من مخططات تتعارض مع مصالح دول المنطقة وشعوبها.

البشير والأسد
البشير والأسد
الطائرة روسية ونقطة انتباه ..

كان الأمر المريب في هذه الزيارة هو وجود طائرة روسية ظهرت خلف الرئيس السوداني  وكان يستقلها عند وصوله إلى مطار دمشق.

ومن جانبها، كشفت السودان هدف زيارة الرئيس عمر البشير إلى دولة سوريا ولقاء رئيسها ، حيث اعتبر سفير السودان لدى سوريا، خالد أحمد محمد، أن سفر البشير إلى دمشق بطائرة روسية "أمر طبيعي".

وقال السفير السوداني، في برنامج "حال البلد" على قناة "سودانية 24" الخاصة، أمس الاثنين: "ليس هناك ما يمنع التعاون مع دولة صديقة مثل روسيا في استخدام طائرتها في سفر الرئيس البشير إلى سوريا".

وأكد السفير أن زيارة البشير هي تحرك سوداني خالص، وليس بمبادرة من أي دولة أخرى، مضيفًا :"السودان دولة ذات سيادة، ولها قيادة سياسة تعلم ما تفعل، ولا تحرك بالريموت كنترول من هنا وهناك".


الطائرة الروسية في
الطائرة الروسية في زيارة البشير
كيف تناول إعلام الإخوان الزيارة؟

ونأتي إلى الجزء المهم وهو تناول وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية لهذه الزيارة.

فتركت المواقع الإلكترونية التابعة لجماعة الإرهابية ما تناوله الرئيسين خلال هذا اللقاء ومن ثم بدأو التركيز على نقطة الطائرة الروسية ودخل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بهذه الزيارة.

تكهنات على طاولة الإخوان..

لم تكتف الجماعة الإرهابية بالصمت أو متابعة الزيارة من بعيد ولكنها أقحمت روسيا الحليف الداعم لمصر في هذه الزيارة ومن هنا بدأت التكهنات حول مصلحة البشير من هذه الزيارة.

الرئيس الروسي بوتين
الرئيس الروسي بوتين
فهناك أحد المواقع التي قيل فيها ربما زيارة البشير إلى سوريا بتوجية من روسيا هو نوع من المغازلة الصريحة لموسكو من أجل تدعيم السودان والوقوف في ظهرها لمواجهة الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها.

وفي سياق متصل، قيل في أحد الآراء إن البشير قام بتلك الخطوة من أجل كسب ود المملكة العربية السعودية لأنه يدعمها في تحالفها العربي في اليمن ومن ثم يكسب الود وإذا لم تكترث السعودية فهناك طهران وتكسب عطفها في أزماتها أيضًا.


الخلاصة .. 

نجد أن إعلام الجماعة الإرهابية يحاول أن يلعب على كافة الأوتار في الأزمة السورية فعلى الرغم من نفي الجانب السوداني أن يكون البشير قد توجه إلى سوريا بأمر من روسيا إلا أنهم مصممين أنه يغازل موسكو من أجل كسب مصلحت الشخصة فقط.   

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads