المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا: تلقينا موافقة على مشاركة 270 رياضيا روسيا بالأولمبياد

الجمعة 05/أغسطس/2016 - 02:24 ص
طباعة
أكد الكسندر زوكوف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية انه تلقى موافقة على مشاركة 270 من أبطال روسيا في اولمبياد ريو وذلك قبل حفل الافتتاح اليوم الجمعة.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن زوكوف قوله "تلقينا وثائق تفيد السماح لنحو 270 رياضيا بالمشاركة في ريو، "ويمثل هذا العدد 70 في المئة من إجمالي 387 رياضيا كانت روسيا تخطط لإرسالهم للاولمبياد في البداية.

وأضاف حصل الملاكمون الروس ولاعبو التنس والجودو والرماية على الموافقة بالمشاركة في اللحظات الأخيرة بعدما وضعت اللجنة الاولمبية الدولية الكرة في ملعب الاتحادات الدولية لمنح الرياضيين الروس الضوء الأخضر للمشاركة في ريو إذا انطبقت عليهم معايير تتعلق بعدم التورط في تناول المنشطات والخضوع لفحوص كافية في منافسات وأحداث دولية.

وتأمل روسيا التي تجنبت عقوبة الإيقاف الشامل والمنع من المشاركة فى الأولمبياد في الوصول الى مشاركة ما بين 272 و280 من رياضييها في منافسات ريو.

وأوضح الاتحاد الدولي للملاكمة اليوم الخميس إنه تمت الموافقة على مشاركة جميع الملاكمين الروس (11 ملاكما) تأهلوا للمنافسة في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وبذلك إنضم 11 من الملاكمين إلى ثمانية من لاعبي التنس و18 من الرماه و11 لاعبا للجودو ولاعبة الجولف الروسية ماريا فيرشينوفا.

وذكرت وكالة أر-سبورت الروسية للأنباء أن رياضي الكانوي الروسي اندريه كريتور فضلا عن 29 سباحا سيشاركون في ريو
وأوضح الاتحاد الدولي للملاكمة أن هيئة من ثلاثة من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية مكلفة بمراجعة أهلية الرياضيين الروس صدقت على مشاركتهم في ريو.

وأكد الاتحاد الدولي للملاكمة في بيان "على أن الاتحاد الدولي للملاكمة أجرى تحليلا منفصلا لسجل المنشطات الخاص بكل ملاكم من الملاكمين 11 الروس الذين تأهلوا للمشاركة في ألعاب 2016 الصيفية."

وأضاف البيان "الآن اكتملت هذه العملية وحصلنا على تأكيد من هيئة المراجعة التابعة للجنة الأولمبية الدولية يفيد بأهلية هؤلاء الملاكمين الروس 11 بالمنافسة في أولمبياد ريو 2016."

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية قد تراجعت عن فرض إيقاف شامل على الرياضيين الروس في ريو بعد أدلة على استخدام للمنشطات برعاية الدولة في اولمبياد سوتشي الشتوي في 2014.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية، السبت الماضي إن هيئة من ثلاثة أعضاء ستتولى مراجعة قرارات الاتحادات الرياضية بشأن أحقية ابطال روسيا في الوصول الى ريو.

وعوقب الاتحاد الروسي لألعاب القوى بالإيقاف وعدم الظهور في ريو بسبب تقارير عن استخدام ممنهج للمنشطات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads