المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الانتخابات التكميلية في زفتى .. الأهالي: عايزين نلاقي النائب ميختفيش

الجمعة 21/ديسمبر/2018 - 02:04 ص
أمنية عبد العزيز
طباعة
شهد مركز زفتى بمحافظة الغربية انطلاق الانتخابات التكميلية لدائرة زفتى خلال اليومين الماضيين، وتقدم للترشح 13 مرشحًا متنافسين على مقعد النائب الراحل " رفعت داغر" الذي وافته المنية في أغسطس الماضي وقد سارت العملية الإنتخابية بشكل سوي.
وفي السياق قام اللواء هشام السعيد محافظ الغربية بالمرور على اللجان الإنتخابية بمدرسة أحمد عرابي الإبتدائية المجمعة وعددًا من المقار الإنتخابي الأخري برفقة العميد محمد بدر رئيس مركز ومدينة زفتي للإطمئنان علي سير العملية الإنتخابية بشكل سليم والتأكد من إمكانية إدلاء المواطنين بأصواتهم بكل سهولة داخل اللجان الإنتخابية.


الانتخابات التكميلية
ورصدت "بوابة المواطن" سير العملية الانتخابية ببعض المقار الإنتخابية بمدرسة مصطفي كامل الإبتدائية ومدرسة قاسم أمين ومدرسة أحمد عرابي الإبتدائية، بالإضافة لرصد أراء الناخبين في العملية الإنتخابية ومعرفة مطالبهم من النائب الجديد حيث إلتقت " محررة البوابة " بعدد من الناخبين.
الانتخابات التكميلية
وقالت " صفية " ناخبة كانت تدلي بصوتها بمدرسة مصطفي كامل الإبتدائية بزفتى إن عملية التصويت كانت سهلة للغاية فهناك من ساعدها بتحديد رقم اللجنة الخاصة بها، وهذا ما جعلها تعرف مكانها بكل سهولة وتدلي بصوتها، لافتة إلى أنها تطلب من النائب الذي سيستلم هذا المقعد عقب الإنتهاء من فرز الأصوات وتحديده نائبًا لدائرة زفتى  بأن يهتم بحال المواطنين بالمركز؛ حيث أن المدينة تحتوي على العديد من المشكلات التي تحتاج لمن ينظر لها ويتابع مشكلاتها. 
الانتخابات التكميلية
وأوضحت أن المشكلة الأكبر بمدينة زفتى هي مستشفى زفتى العام حيث أن المستشفى تفتقر لكافة الأدوية وأحيانَا تفتقر للأطباء فعندما تقوم بالكشف بالمستشفى تقوم بشراء جميع الأدوية من الخارج حتى السرنجات الخاصة بالحقن وأثناء الدخول بمريض للطوارئ لا يوجد أي دواء متوفر لإنقاذه في بعض الأحيان وتطلب المستشفى من أهل المريض شراء الأدوية من الخارج على نفقتهم الخاصة فإن كان الوقت متأخر فسيعاني المريض وأهله من عدم وجود الأدوية أو التمكن من شراؤها.
الانتخابات التكميلية
كما جاء رأي "محمد فوزي"، ناخب بأنه يتمنى  التوفيق للمرشح الذي سيفوز بالمنصب ولكنه يطلب منه أن ينظر بمشاكل المدينة فالشوارع متهالكة للغاية ومليئة بالتكسير وتحتاج إلى العمل على تصليحها والبدء في أعمال الرصف حتي تظهر المدينة بشكل أفضل وهذا سيمنع التسبب في حوادث يومية بالمدينة بسبب تهالك الشوارع فالأرواح معرضة للفقدان ولا يوجد حل أمثل سوى أن يهتم النائب بحال المدينة. 
الانتخابات التكميلية
وذكر "الحاج عماد " أنه لا يطالب النائب بشئ سوي تواجده حين يحتاجه المواطنين حيث قال " إحنا مش عايزين منه غير إنه يكون موجود في مكتبه لما نحتاجه نلاقيه كل نائب بياخد الكرسي وبيختفي ومبيحلش مشاكلنا ويجي يعمل حملات إنتخابية ومؤتمرات وياخد مشاكلنا ويعشمنا وبعدين يختفي ومبنلاقيش حد نشتكيله لما هما هيختفوا بيترشحوا ليه أصلا ويخلونا نفكر أن ممكن يساعدونا " موضحًا أن المدينة تعاني من الكثير من المشاكل دون سعي أي مسئول لحلها. 

الانتخابات التكميلية
وأضاف أن مشكلة التوك توك بالمدينة من المشاكل التي تحتاج لحل فوري من المسئولين ولكن حتى رئيس المدينة لا يتحرك لهذه المشكلة وهي مشكلة تهدد الأرواح أيضًا وخصوصًا أن سائقي التوك توك أصبحوا من الأطفال التي تحمل حياة الأخرين دون الخوف من أي شئ فمن أين أتوا بتصريح لإستقلاله والمخاطرة بأرواح المواطنين بهذه الطريقة. 

 
الانتخابات التكميلية
يذكر أن المركز يحتوي علي 340 ألف و292 ناخبًا ممن لهم حق التصويت وأن اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية قد أوضح أن اللجان تخضع لحراسة أمنية مشددة طبقا للتعليمات المستدامة وأنه قام بالمرور علي كافة اللجان التي تم تحديدها للإطمئنان علي كافة الإستعدادات التأمينية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads