المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزها الأهلي فوق الجميع .. 5 شعارات أطاح بها أبناء القلعة الحمراء في أقل من عامين

الخميس 20/ديسمبر/2018 - 11:00 ص
حسن محمد
طباعة
أثارت تصريحات رضا شحاتة نائب رئيس لجنة التعاقدات السابق بالنادي الأهلي، جدلا واسعا في الوسط الرياضي المصري، ليفتح الباب على مصرعيه للتساؤل حول أسباب خروج أبناء القلعة الحمراء عن مبادئ الأهلي في الفترة الأخيرة.

ضياع بطولات وأزمات وتسريبات وضعف إداري، بالإضافة لكبوات كروية لم تحدث منذ سنوات، أشياء نراها للمرة الأولى في الأهلي، الأزمات توالت حتى لحقت بفريق كرة القدم الذي ظهر بمستوى مهزوز، وعبثت بمبادئ الأهلي التي لطالما كانت من فضائله وأبرز مايميزه عن الأندية في مصر والمنطقة العربية.

وفي التقرير التالي نستعرض العديد من المبادئ التي أطاح بها أبناء الأهلي في الفترة الأخيرة.

أبرزها الأهلي فوق


التسريبات:

أكبر الأزمات التي واجهت الأهلي في الفترة الأخيرة أزمة التسريبات، والتي بدأت في عهد مجلس محمود طاهر، واتهم وقتها المجلس بأنه مخترق، وتواصلت التسريبات في مجلس الخطيب، بالإضافة لتسريب عقود اللاعبين في الفترة الأخيرة، والأزمة التي افتعلها الثنائي محمد فضل وحسام غالي ضد هيثم عرابي مدير التعاقدات السابق، نظرا لعودته لمنصبه مرة أخرى وهو ما اعترض عليه الثنائي، وتم تسريب الخبر للإعلام والجمهور الأحمر.

أبرزها الأهلي فوق


3 مشاهد قتلت مقولة الأهلي فوق الجميع 

كسر أبناء النادي الأهلي قاعدة الأهلي فوق الجميع، أولها تسريبات علاء عبد الصادق ضد مجلس الأهلي السابق وهجومه على محمود طاهر، والمشهد الثاني عندما خرج حسام غالي وفضل وهددا بالاستقالة والرحيل عن النادي في حالة وجود هيثم عرابي، المشهد الثالث تمثل في تصريحات علاء ميهوب والذي أكد أنه كان يريد منصب بعينه داخل الفريق الأول، ليقتل رموز الأهلي جملة تاريخية وهي الأهلي فوق الجميع.
أبرزها الأهلي فوق


الأهلي بمن حضر 
لأول مرة منذ سنوات طويلة يتواجد الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بلا هوية أو شخصية، وهذا ماحدث في نهائي رادس، لاعبو الأهلي عجزوا في سد اللاعبين الغائبين عن الفريق لتنتهي جملة الأهلي بمن حضر، والتي كانت حاضرة عبر الأجيال السابقة.
أبرزها الأهلي فوق

مبادئ الأهلي تتحطم على يد نجمي الفريق 

من أكثر الأشياء التي كانت تميز الأهلي هي مبادئه، ولكن لأول مرة يقف مجلس الأهلي مرتخيا، ويرفض توقيع أي عقوبات على الثنائي وليد أزارو وحسام عاشور بعد المواقف الغريبة البعيدة عن مبادئ الأهلي التي رسخها صالح سليم رحمه الله، عندما قام أزارو بتمزيق تيشرت الأهلي أمام الترجي في موقف مخزي، من أجل الحصول على ركلة جزاء للفريق الأحمر، وهو أمر يتنافي كليا مع مبادئ القلعة الحمراء، فدائما كان شعار الجماهير "ألعب برجولة، ألعب بشرف"، ثم حسام عاشور وموقفه السيئ عقب انهياله بالسباب على حكم مباراة الأهلي والوصل بالبطولة العربية دون أي وجه حق.
أبرزها الأهلي فوق

كارتيرون وسياسة القطعة 

تعامل الأهلي بشكل سيء مع الفرنسي باتريس كارتيرون، ولأول مرة في تاريخ الأهلي جعلوا مصير المدير الفني في مباراة واحدة، عندما استقر مجلس الإدارة على بقاء أو رحيل كارتيرون وفقا لنتيجة مباراة الوصل، وهي سياسة لم ينتهجها من قبل الأهلي.

كل هذا وأكثر من سقطات حدث في أقل من عامين، عامين فقط كانوا كفيلين بتحطيم شعارات راسخة عند جماهير القلعة الحمراء تغنت بها على مر السنين ومن أهمهم المبادئ التي أرساها صالح سليم رئيس الأحمر الراحل.
أبرزها الأهلي فوق

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads