المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بكامل أجهزتها.. الفيوم تشهد تعامد الشمس على معبد قصر قارون غدًا

الخميس 20/ديسمبر/2018 - 11:58 ص
محمود المنشاوي
طباعة
استعدت محافظة الفيوم، بكامل أجهزتها، من أجل الاحتفال بالظاهرة الفلكية الفريدة التى سوف تتكرر فجر يوم الحادي والعشرين من شهر ديسمبر من كل عام، حيث تتعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون، وذلك غدًا.

حيث تشهد محافظة الفيوم بكامل أجهزتها التنفيذية، فعاليات الظاهرة فجر الغد، في أجواء احتفالية وأثرية وسياحية كبيرة، وسط حضور من القيادات الشعبية أيضًا من أبناء المحافظة.

ويشارك في الاحتفالية العديد من الجهات منها، فرع ثقافة الفيوم، وهيئة تنشيط السياحة بالفيوم، ومديرية الشباب والرياضة، وجهاز تنمية تنمية المشروعات بالفيوم، ومديرية الآثار.


الجدير بالذكر أن معبد قصر قارون يقع على الجانب الجنوبي الغربي لبحيرة قارون ويرجع تاريخه إلى الحقبة اليونانية الرومانية، وتعتبر ظاهرة تعامد الشمس على معبد قصر قارون فى الحادى والعشرين من شهر ديسمبر من كل عام ظاهرة معمارية فلكية فريدة حيث تتعامد الشمس علي قدس أقداس المعبد وسرعان ما تغمره بالضوء.


ومنذ اكتشاف ظاهرة تعامد الشمس على معبد قصر قارون فإن المحافظة توليها اهتمامًا بالغًا، لكونها ظاهرة فريدة تتميز بها المحافظة وتماثل في أهميتها تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد أبو سمبل بأسوان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads