المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل ما تلبس ..اعرف مديرك عايز أيه في الشغل !

الخميس 20/ديسمبر/2018 - 05:20 م
أمل عسكر
طباعة
يبحث دائما أصحاب العمل عن مهارات محددة للمشتغلين لديهم حتى يوافقون عليهم، وبالتأكيد تختلف كل وظيفة عن الأخرى من حيث المهارات التي تحتاجها للموظف، ونقلا عن موقع (CNN)، نقدم بعض المهارات وهي "المهارات القابلة للنقل"، وهي تعني المهارات التي يمكن تطويرها عبر الزمن من خلال طرق مختلفة ابتداءً بخبراتك السابقة وانتهاءً بهواياتك.

اعرف مديرك عايز أيه في الشغل

1- مهارات التواصل:

من الأشياء الأولية التي يبحث جميع المديرين عن هذه المهارة، إذ لا يمكنك الحصول على وظيفة دون أن تمتلك مهارات التواصل بفعاليّة، شفهيًا وكتابيًا.

2_ العمل ضمن فريق:

أول شيء يسألونه أصحاب العمل عن روح العمل ضمن فريق، وقدرتك ورغبتك أيضًا في العمل ضمن فريق، حتّى وإن كان التعامل مع زملائك في العمل صعبًا أحيانًا.

وحسب دراسة أخرى، فإن مهارة العمل ضمن فريق تعتبر من أهم المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل عادةً، لذلك يجب عليك ألا تقلّل من أهميتها كمهارة أساسية عليك أن تسعى لاكتسابها، لأنها ستظهر أنّك شخصٌ مرن ومتفاني في عملك وأنّك مستمعٌ جيد.


3- المرونة والشغف تجاه العمل:

وتأتي هذه المهارة ا من أهم المهارات التي يجب أن تتمتّع بها، إذ أنّ الجميع يمر بأوقات صعبة في العمل، إلّا أنّ قدرتك على تخطي هذه الأوقات تنبع من قوتك الداخلية وقدرتك على التحمل وشغفك نحو تطوير نفسك.

اقرأ أيضا..اللهم أحسن خاتمتنا.. شاب سكران داخل مسجد..هذا ما حدث له !

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads