المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعاون مشترك بين جامعة بني سويف وشركة هواوي للإتصالات

الخميس 20/ديسمبر/2018 - 04:03 م
شعبان طه
طباعة
قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أنه تم بحث إمكانية التعاون التكنولوجي بين شركة هواوي مصر والجامعة، لرفع كفاءة البنية التحتية للمعلومات والاتصالات بالجامعات للوصول إلى شكل الحرم الجامعي الرقمي، مؤكدًا أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة على التحول الرقمي لجميع مؤسسات الدولة خاصة التعليمية منها والذي يتواكب أيضا مع تخصيص فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2019 م عام التعليم في استراتيجية مصر 2020- 2030.


جاءت هذة التصريحات خلال إستقباله لـ " ما بن " القائم بعمل مدير عام شركة هواوي مصر للمؤسسات، بحضور المهندس أحمد موسى، رئيس قطاع التعليم بالشركة، و الدكتور محمد بلال، عميد كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة، الدكتور أحمد بهاء، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعة وشركة هواوي في كافة المجالات.

و أعرب رئيس الجامعة عن إمتنانه بهذا التعاون، حيث تم مناقشة مقترح إنشاء أكاديمية هواوي بالجامعة، والتي توفر منح لبرامج تدريبية مجانية لطلاب تخصص تكنولوجيا المعلومات بكليات الجامعة المختلفة، وكذلك منح للحصول على الشهادات المعتمدة دوليا من الشركة.

وأضاف أنه تم استعراض إمكانية اشتراك طلاب الجامعة في مسابقة هواوي العالمية للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي ستساعد في توفير فرص عمل للفائزين في المسابقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads