المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تستطيع.. 4 عوامل تجعل الفراعنة الأقرب لاستضافة أمم إفريقيا 2019

الخميس 20/ديسمبر/2018 - 10:46 م
حسن محمد
طباعة
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبو ريدة منذ أيام، التقدم بطلب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي "كاف" لاستضافة نهائيات أمم إفريقيا 2019، بعدما تم سحب شرف تنظيم البطولة من الكاميرون، بسبب نقص الامكانيات.

نتيجة بحث الصور عن هاني ابوريدة بوابة المواطن

ويتنافس مع مصر جنوب إفريقيا التي تقدمت هي الأخرى بطلب لاستضافة البطولة، وكانت الرؤية تتجه الى استضافة المغرب للبطولة قبل أن تفجر مفاجأة نارية وتعلن عدم نيتها التقدم بطلب لاستضافة الكان.

ونستعرض من خلال هذا التقرير 3 عوامل تجعل مصر هي الأقرب لاستضافة أمم إفريقيا 2019.

نتيجة بحث الصور عن امم افريقيا 2016 بوابة المواطن

النجاحات السابقة

تعد البطولات الأربع التي أقيمت لبطولة كأس الأمم الإفريقية في مصر هي الانجح في تاريخ الكان، وسجلت أرقاما قياسية في حضور الجماهير، بالإضافة للنجاح التنظيمي على مستوى الاقامة وتوفير الخدمات للمنتخبات المشاركة.

البنية التحتية

تعد مصر من أفضل الدول في القارة السمراء من ناحية البنية التحتية، حيث تمتلك مصر عددا كبيرا من الملاعب والمدن الجاهزة لاستضافة البطولة ومنها:

برج العرب فى الإسكندرية والذى يتسع إلى 86 ألف متفرج، وستاد الإسكندرية وسعته 12 ألفاً 660 مشجعاً.، وأيضا ستاد المكس ويتسع لاستضافة 22 ألف متفرج، بالإضافة للمناخ الساحر لعروس البحر المتوسط في الصيف.

نتيجة بحث الصور عن استاد القاهرة بوابة المواطن

ستاد القاهرة الدولى وسعته الرسمية 75 ألف متفرج، وتتوفر في القاهرة كل السبل التي يحتاجها المنتخبات المشاركة للرفاهية، وستاد الكلية الحربية وسعته 82 ألفاً و500 متفرج، ستاد بتروسبورت ويتسع إلى 16 ألف متفرج، والمقاولون العرب وسعته 35 ألف متفرج، واستاد السلام وسعته 30 ألف متفرج، بالإضافة للدفاع الجوى وسعته 30 ألف مشجع.

ستاد الجيش فى السويس ويتسع إلى 45 ألف متفرج، وأجواء السويس المبهرة.

مدينة الإسماعيلية الرائعة وأنغام السمسية حيث يعد جمهور الدراويش من عشاق الكرة، واستاد الاسماعيلية سعته 18 ألفاً 825 مشجعاً.

استاد بورسعيد ويتسع إلى 25 ألف متفرج.

الفنادق والمطارات

تمتلك مصر عددًا كبيرا من الفنادق الكبيرة المشهورة عالميا والتي تقترب من الملاعب، وهي جاهزة لاستضافة 24 منتخبًا أو أكثر حول ملاعب مصر بكل محافظاتها، وجود الفنادق بهذا الكم يمنح مصر الأفضلية في تنظيم البطولة من منافسيها، نظرًا لزيادة عدد المشاركين في تلك البطولة.

بالنسبة للمطارات تتمتع مصر بوجود عدد كبير من المطارات العالمية في مختلف مصر، وهو ما سيسهل تنقل المنتخبات بسهولة ويسر والاتجاه لمقر إقامتهم مباشرةً خلال البطولة.

الأمن

في المنافسات الإفريقية من المشهود لمصر في الكاف قوة التأمين في المنافسات الكبرى وهو ما سيساعدها على إنجاح البطولة والحفاظ على سلامة المنتخبات وأمن جماهيرها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads