المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. أدباء مصر يرفضون كافه أشكال التطبيع الثقافى مع اسرائيل

السبت 22/ديسمبر/2018 - 08:09 ص
سلمى حسن
طباعة
أعرب الدكتور أحمد عواض، رئيس هيئة قصور الثقافة عن سعادته بثراء هذه الدورة بأبحاثها الجادة ومناقشاتها المتنوعة والتفاعل خلال الفعاليات وشكر القائمين والمشاركين في فعاليات المؤتمر متمنيا التوفيق لكل المشاركين في المؤتمر.

درويش ومؤتمر الثقافة 

ومن جانبه أشار أحمد درويش، رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا إلى التلاحم والتفاعل خلال فعاليات، مؤكدا أنه علامة فارقة في ثقافة مطروح، وكان هذا أثناء اختتام الهيئة العامة لقصور فعاليات الدورة الثالثة والثلاثين من مؤتمر أدباء مصر بعنوان "المنتج الثقافي بين حرية الإبداع واقتصاديات الصناعة" الذي نظمته الإدارة العامة للثقافة العامة خلال الفترة من ١٨ إلى ٢١ديسمبر بمحافظة مطروح والذى أوصى ب8 محاور هى.

1- يوصى المؤتمر باستمرار التوصية الأولى الدائمة في توصيات المؤتمر العام لأدباء مصر مذ إنشائه،
رفض كافة أشكال التطبيع الثقافي مع الكيان الصهيونى.

2- يدعم مؤتمر أدباء مصر جهود الدولة في حربها ضد الإرهاب والأفكار الظلامية، موكدًا أن الثقافة هى خط الدفاع الأول ضد الإرهاب.

3- يؤكد أدباء مصر أنهم يدعمون حرية الرأي والفكر والإبداع، دون أية وصاية تُفرض بشكل قمعى على المبدعين والأدباء والمفكرين.

ثانيًا: التوصيات الخاصة

1- يوصى المؤتمر بتكليف أطلس الفلكلور والمأثورات الشعبية في الهيئة العامة لقصور الثقافة لوضع خريطة للصناعات الثقافية بجمهورية مصر العربية.

2- ضرورة إنشاء بنك معلومات للصناعات الثقافية المصرية في أنحاء مصر والتي تبلغ حوالى 40 منتج ثقافي.

٣- مراعاة العدالة الثقافية في دعم المنتج الثقافي وتسويقه، استنادًا إلى الخريطة الثقافية المصرية.

٤- تدريب كوادر فنية تسويقية لتسويق منتجات وزارة الثقافة بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية.

٥- وجود ممثلين للأدباء والنقاد يعتمد عليهم ضمن اللجنة العليا لوضع معايير المناهج المصرية الخاصة بالأدب داخل مناهج اللغة العربية. 

٦- عمل ورقة عمل لتنفيذ جميع ما توصلت إليه الأبحاث من نتائج وتوصيات من شأنها تحقيق طفرة في الاقتصاد الثقافى بجميع منتجاته.

٧- ضرورة تبنى الدولة لفكرة التسويق الإلكتروني للمنتجات الثقافية لما له من ميزات كثيرة أهمها كسر حواجز الزمان والمكان وقلة التكلفة.

٨- لابد من اهتمام الدولة بوضع سياسات ثقافية جيدة المحتوى على الإنترنت لأن عدم وجود محتوى جيد سيعود ولابد بالسوء على الجيل الجديد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads