المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فقد ابنته وخالف زملائه.. محطات في حياة هاني شاكر وأسباب غنائه حتى الآن

الجمعة 21/ديسمبر/2018 - 04:02 م
سمر جمال
طباعة
الفنان هاني شاكر والُملقب بـ"أمير الغناء العربي"، فهو صاحب أجمل صوت في جيل الوسط، والذي عاصر عمالقة الفن والغناء، حتى وصل إلى منصب نقيب الموسيقيين، ودخل ضمن قائمة الفنانين العرب الأوائل الموثقين لدى الموقع العالمي للأغاني Shazam المتخصص في البحث عن المطرب.

محطات في حياة هاني شاكر

فقد ابنته وخالف زملائه..
ويحتفل الوسط الفني اليوم الجمعة الموافق 21 ديسمبر، بعيد ميلاد نقيب الموسيقيين هاني شاكر، الذي ولد في اليوم ذاته من عام 1952 بكفر الزيات في محافظة الغربية، لأسرة عريقة عاشقة للفن والموسيقى.

مسيرة فنية متألقة..

وقطع أمير الغناء العربي هاني شاكر مسيرة فنية طويلة وحافلة بالنجاح والتألق والإنجازات، فسيرته على المستوى الفني من أغاني وكليبات، والمستوى الإداري كدوره في منصب نقيب الموسيقيين، كافية ووافية في التحدث عنه.

خرج عن المألوف وخالف زملائه..

 
وعن حياته الشخصية، فالفنان هاني شاكر لم يسير على طريق زملائه في الوسط الفني والمعروف عنهم تعدد الزيجات، حيث انه متزوج من السيدة نهلة توفيق منذ عام 1982 أي دام زواجهم 36 عامًا، ولديهم ابن بدعى شريف 31 عامًا، وابنه تُدعى دينا وكانت من مواليد 1984.

وفاة ابنته يفقده الحياة..

 
تعد حادثة وفاة ابنة هاني شاكر من أبرز الأحداث المؤثرة في حياة أمير الغناء العربي، حيث فقد ابنته دينا عام 2011، بعد زواجها بسنوات قليلة أنجبت خلالها توأم، نتيجة إصابتها بمرض السرطان، وهو ما أفقده لذة الحياة وأدخله في حالة انهيار عصبي، ولكن تغلب على هذا الإبتلاء بتعويض الله له بأحفاده التوأم "مليكة ومجدي" الذي يتولى تربيتهما.

سبب استمراره في الغناء حتى الآن..

وعن سبب استمراره في الغناء حتى الآن بالرغم من كبر سنه، فيعود ذلك إلى وصية ابنته التي يسعى لتنفيذها حتى آخر أيامه، حيث كانت وصية ابنته دنيا قبل وفاتها أن يظل يغني طول العمر ومهما حصل، كما توسلت إليه أن لا يدفن نفسه في الأحزان. 

تأييد جماهيري لـ هاني شاكر ضد حمو بيكا ومجدي شطة..

وحصل هاني شاكر على تأييد كبير ودعم من زملائه الفنانين والجمهور أيضًا، في أزمته الأخيرة مع المغنيين الشعبيين حمو بيكا ومجدي شطة، وذلك بعدما منع حفلهما في الإسكندرية، حيث قام بتحرير نحضر ضد حفلهما في الإسكندرية مؤكدًا أنه غير مسموح لهم بالغناء دون تصريح، معتبرًا أنهم "تلوث سمعي".

فنان شامل..

ولم يكتفي أمير الغناء العربي، بصوته الرائع وأغانيه الجميلة على مدار السنوات الطويلة الماضية، إلا أنه قرر خوض تجرية التمثيل من خلال 3 أعمال سينمائية، وهم "هذا أحبه وهذا أريده"، و"عايشين للحب"، بالإضافة إلى "عندما يغني الحب"، كما خاض تجربتين مسرحيتين من خلال مسرحية "سندريلا والمداح" ومسرحية "مصر بلدنا".

كما أضاف هاني شاكر الكثير إلى الوسط الفني والفنائي من خلال دوره كنقيب للموسيقيين، من خلال محاولة الارتقاء بالذوق العام، كما استطاع رفع ودائع النقابة إلى 19 مليون جنيه وهو الرقم الأكبر في تاريخ النقابة.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads