المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحفي في دير شبيجل يعترف بـ "فبركة" أخباره .. وهذه هي تفاصيل الحكاية

الجمعة 21/ديسمبر/2018 - 04:24 م
دعاء جمال
طباعة
اعترق صحفي في مجلة "دير شبيجل" بـ "فبركة "بعض القصص التي كان يكتبها في المجلة.

صحفي في دير شبيجل يعترف بـ فبركة أخباره

ومن جانبها، أوضحت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن هذا المراسل الشهير والذي حاز على عدد من جوائز قد استقال من عمله في مجلة "دير شبيجل" الألمانية ، بعد أن اعترف بـ"فبركة" التفاصيل فى سلسلة من القصص التى كان يكتبها للمجلة العريقة منذ عام 2011، بما في ذلك مقابلة مفترضة مع والدا لاعب كرة القدم كولن كوبرنيك.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هذا الصحفي يدعى كلاس ريليوتيس والذي غادر المجلة يوم الاثنين بعد أن اعترف بارتكابه مخالفات صحفية تصل إلى حد التزوير على مدار عدة سنوات.

وخلال اعترافاته، أوضح الصحفي أنه قد اختلق 14 قصة من أصل 60 نصاً كبته لمجلة "دير شبيجل"، وكانت أبرز تلك القصص ذات بعد إنساني، كقصة عن مهاجرين على حدود المكسيك وأميكيا، وقصة عن طفلين عراقيين اختطفهما متطرفون، وقصة عن معتقل يمني في جوانتنامو، وهي القصة المعروفة باسم "404".

وفي سياق متصل، قال مديروا المجلة إن إدارة دير شبيجل ستعين لجنة من الخبراء الداخليين والخارجيين للتحقيق ، وإن النتائج ستعلن للرأى العام.

ومن جانبه، وصف اتحاد نقابة الصحفيين الألمان هذه القضية بأنها "أكبر فضيحة احتيال في الصحافة منذ يوميات هتلر" والتي نشرتها مجلة شتيرن الألمانية عام 1983.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads