المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل وزارة الزراعة بسوهاج تعدد لـ"بوابة المواطن" فوائد الصوب الزراعية

السبت 22/ديسمبر/2018 - 12:10 م
أيمن الجرادى
طباعة
أكدت الدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، أن زراعة الصوب الزراعية، لها أهمية كبيرة، وتساعد على توفير المنتجات طوال العام.

وأضافت وكيل وزارة الزراعة بسوهاج في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، إن فوائد الصوبات الزراعية متعددة منها حماية المزروعات من الظروف الجوية الغير ملائمة، ومن الإصابات الحشرية والمرضية، وإنتاج الخضروات فى غير موسمها الطبيعي، واستمرارية إنتاج بعض محاصيل الخضر طوال العام، لمواجهة الزيادة المطردة للسكان وذلك من خلال التكامل بين الزراعة التقليدية المكشوفة والزراعة المحمية على مدار السنة مما يؤدي إلى توفير حاجة الأسواق الداخلية والخارجية لبعض محاصيل الخضر.

وأيضا الحصول على منتج عالي الإنتاجية والجودة وارتفاع العائد الزراعي والاقتصادي، حيث يتم إنتاج محاصيل الخضر مبكرًا أو فى غير موسمها التقليدي، وبالتالي عدم منافسة الزراعات المكشوفة لهذا المنتج الذي يباع بأسعار مجزية لزيادة الفرص التسويقية وزيادة الإنتاجية لوحدة المساحة والمياه.

بالاضافة الى ذلك قلة استخدام مبيدات الآفات داخل الصوب مقارنة مع تلك المزروعة بالحقول المكشوفة بسبب استخدام المكافحة المتكاملة، واستخدام الوسائل الميكانيكية كالباب المزدوج والشبك الذي يمنع دخول الحشرات وغيرها وكل تلك الممارسات يترتب عليها الحصول على ثمار خاليه من اثار المبيدات والغير ضارة بالإنسان والبيئة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح صباح اليوم السبت، مشروعات الصوب الزراعية في العاشر من رمضان، وذلك ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي التي انتهجها الرئيس للنهضة بالزراعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads