المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بتكلفة 1.7 مليار جنيه.. تذليل كافة العقبات لتنفيذ مشروع محور ديروط

السبت 22/ديسمبر/2018 - 11:51 ص
خالد المصري
طباعة
وجه اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه تنفيذ مشروع إنشاء محور ديروط على النيل الذي يربط بين الطرق "الصحراوي الشرقي ، والصحراوي الغربي ، والزراعي"، وذلك بالتنسيق مع وزارة النقل.

وأشادمحافظ أسيوط، بأهمية الطريق وما سيساهم فيه من خدمات لتحقيق التنمية المستدامة، والتي تعمل الدولة بكافة هيئاتها ومؤسساتها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتحقيقها موضحاً أن إنشاء هذا المحور الذي يربط بين التجمعات الصناعية والعمرانية الجديدة وشرق وغرب النيل ويوفر فرص عمل جديدة ويساهم فى تنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة حيث يوجد العديد من المساجد والكنائس والأماكن الأثرية بالمنطقة والحد من حوادث المعديات المنتشرة بالنيل و التي تقوم بنقل المواطنين من شرق النيل إلي غرب النيل و العكس وذلك ضمن خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 التي يجرى تنفيذها.

وأوضح محافظ أسيوط، أن أعمال الإنشاء متواصلة في المشروع التنموي الرابط بين الصحراوي الشرقي والغربي والذي يبلغ تكلفة المرحلة الأولي منه قيمة 1.7 مليار جنيه وبطول 15.6 كيلومتر وعرض 21 متر على حارتين مرور لكل اتجاه وتتكون من 5 كباري و7 أنفاق منهم كوبري علي النيل بطول حوالي 1000 م وكوبري علي السكة الحديد بطول 630 م أعلي طريق أسيوط سوهاج الزراعي وسكة حديد القاهرة أسوان وترعة الإبراهيمية على أن يتم تنفيذه خلال 36شهراً تقريباً لافتاً إلى إنه جاري تنفيذ خوازيق النيل بالمجرى الملاحى للمرحلة الأولى من المحور مشيراً إلى توفيق الأوضاع بين بعض الأهالي من أصحاب الأرض الزراعية بالمنطقة والشركة المنفذة للمشروع بخصوص معدات الشركة المنفذة التى تمر بتلك الأراضي فضلاً عن عمل المجسات لمسار المحور التنموي.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads