المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في الذكرى الثانية لوفاته..خليل مرسي تأخر في اكتشاف موهبته ورحل في صمت

الجمعة 05/أغسطس/2016 - 11:23 ص
طباعة
عندما يُذكر الأسم لا يعلمه أحد، ولكن عند رؤية ملامحة يُمر في مخيلاتنا أدواره التي على الرغم من أنها كانت ثانوية ، أو ليست بطولة مطلقة إلا أن ملامحه محفورة في ذاكرتنا، بما تركه لنا من أعمال متنوعة تميزت بالرقي، واختلفت عن الآخرين، حيث استطاع أن يترك بصمته في جميع الأعمال التي اشترك بها، قبل أن يرحل عن عالمنا في صمت .

نبذه ..
ولد الفنان خليل مرسي في 21 سبتمبر 1946، اكتشف موهبته مؤخرًا، حيث التحق في البداية بكلية الزراعة ، وبعد ذلك قرر دراسه فنون المسرح ، ليُثقل موهبته الفنية.

بدأ التمثيل بأدوار صغيرة، وبعد العديد من الأعمال حصل محمد صبحي على خليل مرسي، الذي أصبح ملازمًا له في أغلب أعماله المسرحي والدرامية، حيث اكتشفه الفنان محمد صبحي، وأحسن استغلاله، وساعده في إخراج كل ما لديه.

الأعمال السينمائية..
شارك الفنان خليل مرسي في العديد من الأفلام السينمائية، ولكن كانت دائمًا مشاركات ليست كبيرة، ومن أهمها كان :"إمرأة هزت عرش مصر، الأمبراطور، لن أغفر أبدًا.

الأعمال الدرامية..
كانت الأعمال الدرامية لها النصيب الأكبر عند خليل مرسي، حيث شارك في أعمال ناجحة من خلال المسلسلات ساهمت في إبراز موهبته، ومن أهمها سلسلة أجزاء مسلسل "ونيس وعائلته"، حيث شارك في بعض الأجزاء مع الفنان محمد صبحي.
ومن الأعمال الدرامية الأخرى التي شارك بها:"العراف، والجماعة، وكليوبترا".

الأعمال المسرحية..
شارك خليل في الأعمال المسرحية من خلال ترشيح الفنان محمد صبحي له، فشارك في مسرحية سكة السلامة، وكارمن، ولعبة الست".

وفاته..
توفى الفنان خليل مرسي في صمت مثلما عاش في صمت، حيث توفى إثر تعرضة لأزمة قلبية يوم 5 أغسطس عام 2014م.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads