المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي وباسم يوسف داخل الصوب الزراعية في العاشر من رمضان .. شيري هي السبب

السبت 22/ديسمبر/2018 - 12:35 م
وسيم عفيفي
طباعة
ربما كانت صدفة وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي وباسم يوسف داخل مشهد واحد، خلال جولة السيسي لمشروعات الصوب الزراعية في العاشر من رمضان، حين حضرت مسألة الشيري توميتو.


باسم يوسف والشيري توميتو
باسم يوسف
باسم يوسف
في 28 فبراير سنة 2014 م وجه الإعلامي باسم يوسف سخرية من النخيل والشيري توميتو على أنهما مشاريع وهم، وقال في حلقته الحلقة الرابعة من برنامج "البرنامج" على قناة "إم بي سي مصر"، قائلًا: "جهاز فيرس سي يستمد طاقته من كرش اللي ماسكه.. والدكتور الذي ظهر في الفيديو طلع عيان من الجهاز، والجهاز يكشف الفيروس في النخلة التي ظهرت في الفيديو؛ متساءلاً "هل النخلة اتنقلها دم ولا اتشاقت مع شجرة التشيري توميتو".
السيسي ومصطفى مدبولي
السيسي ومصطفى مدبولي
كانت الصدفة أن الرئيس السيسي تكلم عن مشروع النخيل والتمور حيث قال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح مشروع الصوب الزراعية في العاشر من رمضان " أنا عايز أقلكم إن مثلا بنعمل أكبر مزرعة لانتاج تمور في العالم على 40 ألف فدان بـ 2.5 مليون نخلة، أنا مش بقول الأرقام اللي بتتحفظ، إحنا بنعمل كتير .. كتير، وبنعمل الحاجة بشكل متكامل، فلو انت عايز تعمل مشروع زي دا لازم يكون عندك تلاجات ومحطات الفرز ومعامل عشان تشوف المية وكفاءتها".

ومازح الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي خلال افتتاح مشروع الصوب الزراعية في العاشر من رمضان، قائلا "هم المصريين مياكلوش أورجينك ؟! يعني اللي معاه فلوس ياكل واللي ممعاهوش مياكلش، لا طبعا .. انتو اجروا معانا واحنا هنجري مع بعض عشان اللي اتعمل دا أمر يسعد ويشرف".
إيمان عبدالسلام محمد
إيمان عبدالسلام محمد

وبشأن مسألة الشيري توميتو في مشروع الصوب الزراعية قالت إيمان عبدالسلام محمد، المسئولة عن البيت الزراعي رقم 45 E أن مساحة البيت 10200 متر مربع، بإجمالي 30 ألف نبات بكثافة نباتية 3 نبات للمتر المربع.

وأوضحت إيمان عبدالسلام محمد، المسئولة عن البيت الزراعي رقم 45 E أن المحصول المنزرع الطماطم بتاريخ 5 سبتمبر 2018 ومدة الزراعة 10 شهور، حيث يتم تربية النبات للوصول لأعلى معدلات الانتاج.

وقالت إيمان عبدالسلام محمد، المسئولة عن البيت الزراعي رقم 45 E أن البيت الزراعي يحتوي على 54 سنتيمتر من طماطم المائدة وطماطم الشيري ذات أحجام مختلفة، انتاجية المتر المربع 25 كيلو جرام بإجمالي 250 طن للبيت الزراعي الواحد، و 10 كيلو جرام من طماطم الشيري بإجمالي 100 طن بنفس إجمالي مساحة البيت ويتم ري وتسميد البيت وفق نظام الري بالتنقيط.
آية إبراهيم محمد
آية إبراهيم محمد

من جهتها أكدت آية إبراهيم محمد المهندسة المسئولة عن البيت الزراعي المحمي 45 F أن تاريخ تأسيس البيت يعود إلى 9 سبتمبر سنة 2018 م، مشيرة إلى أن إجمالي عدد النباتات المنزعة 30 ألف نبات بكثافة نباتية 3 نبات للمتر المربع الواحد.

وقالت آية إبراهيم محمد المهندسة المسئولة عن البيت الزراعي المحمي 45 F ، أثناء لقاءها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن متوسط الانتاج في حالة الفلفل الألوان 12 كيلو جرام للمتر المربع الواحد وزارعين 14 صنف من الفلفل الحريف.

وتابعت آية إبراهيم محمد المهندسة المسئولة عن البيت الزراعي المحمي 45 F ، حديثها قائلةً " وتم تربية النباتات تربية رأسية على فرعين لتوفير التهوئية والاضاءة اللازمة لتجنب الاصابات الحشرية والفطرية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads