المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل ما تعلقها .. اعرف معنى رموز زينة شجرة الكريسماس

السبت 22/ديسمبر/2018 - 02:45 م
أمل عسكر
طباعة
الرموز المستخدمة للزينة والاحتفال بعيد الميلاد جميعها لها معاني خاصة منذ القدم ولكل رمز يعلق على الشجرة يكون له معني وإشارة خاصة به ووفقا لموقع peregabriel، سنعرض ما معنى زينة رموز شجرة الكريسماس.

معنى رموز زينة شجرة الكريسماس

_ النجمة:

وهي الرمز السماوي للوعد، ونجمة بيت لحم كانت علامة الوعد لانها قادت المجوس إلى مكان ولادة المسيح، كما يقال انه يوجد في السماء نجمة لكل شخص في العالم تمثل الأمل للإنسانية.

_ اللون الأحمر:

ويعد اللون الأول لعيد الميلاد واستخدم من قبل المؤمنين الأوائل، حتى يذكرهم بالدم الذي سفك من قبل المسيح.

_ اللون الأخضر:

وهو اللون الثاني لعيد الميلاد، اللون الأخضر للأشجار دائمة الخضرة يبقى كما هو طول أيام السنة، وهو الشباب والأمل وأكثر الالوان غزارة في الطبيعة.

_ الأوراق الإبرية الشكل لشجرة عيد الميلاد:

وهي تتجه نحو الأعلى وترمز إلى الصلوات المتجهة نحو السماء.

_ الجرس:

وقديما قد استعمل الجرس للعثور على الخروف الضال، سيدق الجرس لكل شخص ايضا ليجد طريقه للأب ويعني ذلك الهداية والرجوع، كما أنها مؤشر اننا جميعا اعزاء في عيون الله.

_ الشموع:

وهي تمثل تقدير الإنسان للنجمة أما الآن فتستخدم الأشرطة الضوئية لذكرى ميلاد المسيح، وفي الكثير من البيوت تضاء الشموع وهي تمثل نور الله.

_ الربطة أو البمباغ:

وهي يتم وضعها على الهدايا لتذكرنا بروح الإخوة فمثلما يربط البمباغ هكذا يجب أن يكون الجميع مترابطين مع بعضهم البعض. هدية الحب والسلام للأبد هي رسالة هذا الرمز

_ العكازة:

وهي تعني عصا الراعي، والجزء المعقوف او الملتوي من العصا كان يستخدم لجلب الخروف الضال.

وبالنسبة لللون الأحمر والأخضر وبقية الألوان المستخدمة بشكل حلزوني ترمز إلى إننا حراس الأخ الضال، كما تمثل العكازة الحرف الأول من اسم المسيح باللغة الانجليزية عند قلبها رأسا على عقب.

_ الطوق أو الإكليل:

وهذا يرمز إلى الطبيعة الخالدة للحب لا تنتهي ولا تتوقف، لتتذكر حب الله اللامحدود لنا، وبالسبب الحقيقي لميلاد المسيح.


اقرأ أيضا..انت السبب.. ما علاقة نابليون بونابرت بجذع شجرة عيد الميلاد!

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads