المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نمو غير مسبوق في العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين

السبت 22/ديسمبر/2018 - 01:52 م
حامد بدر
طباعة
حققت العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية، نموًا غير مسبوقًا، في مختلف القطاعات التجارية والإستثمارية والصناعية، خلال الفترة الماضية، هذا ما أكده المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، خلال اللقاء الموسع الذي عقده، اليوم السبت، مع وفد مقاطعة شاندونج الصينية.

وأشار الوزير، خلال لقائه مع رين أيرونج، نائب حاكم المقاطعة، إلى أن تبادل الزيارات الرئاسية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين بينج، أحدثت طفرة كبيرة في مجال التعاون الاقتصادي وساهمت في تفعيل العمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات وعلي كافة الأصعدة.
 
وقال الوزير إن الحكومة حريصة علي دعم التعاون المشترك بين مصر والصين في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تربط البلدين خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلي الدور الهام الذي يلعبه مجتمعي الأعمال في مصر والصين لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين في كافة المجالات.


وأشار "نصار" إلي أهمية تحقيق تعاون اقتصادي شامل بين المقاطعة ومصر علي المستويين الحكومي ورجال الأعمال، لافتا إلي إمكانية توسيع أطر التعاون الصناعي بين الجانبين في مجالات الغزل، والنسيج، والبتروكيماويات، والكهرباء، والطاقة المتجددة، والبترول، والغاز، وتكنولوجيا المعلومات، وتصنيع الآلات الزراعية.

وأكد الوزير على أهمية تعزيز الصادرات المصرية للأسواق الصينية خاصة الصادرات الزراعية بما يسهم في خفض عجز الميزان التجاري بين البلدين، مشيراً إلي ضرورة تحقيق الاستفادة القصوي من مبادرة الحزام والطريق التي تتوافق مع توجهات الحكومة المصرية لتنمية محور قناة السويس.

 يُذكر أن الوفد يتضمن مسئولي مقاطعة شاندونج وعدد من رجال الأعمال بالمقاطعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads