المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماذا قال محافظ الشرقية عن افتتاح 100 ألف صوب زراعية ؟

السبت 22/ديسمبر/2018 - 03:19 م
خالد المصري
طباعة
أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع  100 ألف صوب زراعية في العاشر من رمضان ، اليوم السبت .

ووضف مشروع 100 ألف صوب زراعية بأنه الأضخم في العالم و يضم 100 ألف صوبة زراعية تعادل إنتاجيتها إنتاجية مليون فدان من الزراعات التقليدية المكشوفة بمعدلات إستهلاك مياه أقل حيث تستهلك زراعات الصوب 60 % من كميات المياه التي تستهلكها الزراعات التقليدية للأراضي المكشوفة .


وأكد محافظ الشرقية أن الدولة تمضي في طريق التنمية و الإصلاح وتدخل عاماَ جديداَ وكلها آمال وتفاؤل ومشروعات عملاقة تفتح آفاق التنمية والبناء، مشيراً إلى نظام الزراعة في مشروع 100 ألف صوب زراعية يساهم في إنشاء كيانات زراعية متكاملة تهدف إلى تقليص الفجوة الغذائية وتعمل على توفير فرصعمل للشباب .

وشكر محافظ الشرقية رئيس الجمهورية والحكومة المصرية على دعمها الدائم والمستمر لإقامة مشروعات تنموية وخدمية عملاقة في كافة المجالات لتلبية طموحات المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم .

يذكر أن مشروع الصوب الزراعية و المقام على مساحة 34 ألف فدان يهدف إلى تعظيم المردود الإقتصادي من خلال زيادة الإنتاج من المحاصيل الزراعية و الإختصار في وحدة المساحة المستغلة للزراعة كما أنها تنتج حاصلات زراعية عالية الجودة وفي غير موسمها الطبيعي وتساعد على زيادة الإنتاج التكاملي من محاصيل الخضر و الفاكهة .

مشروع الـ 100 الف صوبة يفتح الباب لإستثمارات كبرى في هذه المجالات و الصناعات الأخرى القائمة عليها و المشروع يوفر مئات الألاف من فرص العمل للشباب من الفئات و التخصصات .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads