المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليمن على حافة المجاعة .. 1.8 مليون طفل يواجهون سوء التغذية

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 12:30 م
سيد مصطفى
طباعة
دخل اليمن على حافة المجاعة باعتراف هندي حين كشفت الكاتبة الهندية يوليا تلمسان، أنه حذر مسؤول الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة الأسبوع الماضي من أن 14 مليون شخص في اليمن - أو نصف سكان البلاد - يحتاجون إلى معونات للبقاء على قيد الحياة وسط مخاوف من "مجاعة كبيرة وشيكة وكبيرة".


بينما قال مارك لووكوك لمجلس الأمن إن هذه المجاعة المحتملة ستكون "أكبر بكثير من أي شيء آخر شهده أي مهني في هذا المجال خلال حياتهم العملية".

أرقام الكارثة
اليمن على حافة المجاعة
وبينت تلمسان في مقالها بصحيفة "إن بي سي" الهندية، أنه تم الإعلان عن مجاعتين فقط في العقدين الماضيين - تلك التي أودت بحياة ربع مليون صومالي في عام 2011 وأخرى في العام الماضي في جنوب السودان.

وأضافت الكاتبة الهندية، أن الأرقام تشي بكارثة في اليمن، أنه 130 دون الخامسة الذين يموتون كل يوم من الجوع والمرض ويعتقد أن ما يقرب من 50 ألف طفل قد لقوا حتفهم من هذه الأسباب خلال عام 2017، مع توقع وجود عدد مماثل هذا العام، وفقا لما ذكرته منظمة "أنقذوا الأطفال" و"يو إن إن". 

وتقدر عملية اليونيسف في اليمن أن هناك 1.8 مليون طفل يواجهون حاليا سوء التغذية، بما في ذلك 400000 يعانون من سوء التغذية الحاد ومن خطر الوفاة إذا لم يتم علاجهم بشكل عاجل، يتم قطع أكثر من 8 ملايين طفل من الحصول على خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة العامة.

إنقاذ الطفولة
اليمن على حافة المجاعة
ووصف المتحدث باسم منظمة إنقاذ الطفولة، بهانو باتناغار، الوضع في اليمن بأنه "وصمة عار على ضمير العالم"، إن القتال الدائر في اليمن يقتل "جيل كامل من الأطفال" الذين يتحملون وطأة العنف، والآلاف يعانون من سوء التغذية لدرجة أنهم لا يملكون القدرة على البكاء."، تقوم الأمم المتحدة بتقييم ما إذا كانت الأزمة في اليمن يمكن إعلانها رسميا مجاعة.

وقال فرانك مكمانوس المدير القطري للجنة الانقاذ الدولية في اليمن "اعلان المجاعة الرسمي سيؤكد فقط ما نعرفه بالفعل، الاطفال يموتون بالفعل بسبب الجوع." "المجاعة، بحكم تعريفها، تعني أنها فات الأوان".

الصراع في اليمن 
اليمن على حافة المجاعة
بدأ الصراع في اليمن مع استيلاء الحوثيين المدعومين من إيران على العاصمة صنعاء في عام 2014، الذين أطاحوا بالحكومة المعترف بها دوليًا.

يقاتل تحالف تقوده السعودية وتحالف مع الحكومة الحوثيين منذ عام 2015، وأسفر القتال عن مقتل 6800 مدني وإصابة أكثر من عشرة آلاف شخص مما تسبب في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وانخفض إجمالي الناتج المحلي لليمن إلى النصف منذ عام 2015، حيث فقدت أكثر من 600 ألف وظيفة، وما لا يقل عن 80٪ من السكان يعيشون تحت خط الفقر، وفقا للأرقام الرسمية الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads