المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيقاف7 أطباء وإحالتهم لـ مجلس تأديب بـ "أميري"الإسكندرية

الجمعة 05/أغسطس/2016 - 12:46 م
شيماء الدالي
طباعة
قررت إدارة المستشفى الرئيسي الجامعي " الأميري" برئاسة الدكتور سمير عرابى رئيس قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الإسكندرية إيقاف7أطباء بقسم الطورائ بالمستشفى بينهم 5 نواب، وأخصائى قسم الطوارئ إلى الشؤون القانونية للتحقيق معهم.


كما تقرر إحالة أستاذ مساعد بالمستشفى إلى مجلس تأديب لكونه أستاذًا بكلية الطب، بالإضافة إللى خصم 3 أيام من رواتبهم وذلك لرفضهم استقبال مريض وعلاجه بالمستشفى أمس.


وكان أحد المواطنين وصل إلى المستشفى في حالة حرجة لابتلاعه جسم معدني حاد، وأُصيب على أثره بنزيف وقيء،وتوجه إلى مستشفى جامعة الإسكندرية "الأميرى" لتلقى العلاج لكنها رفضت استقباله وذلك بعد مرور 3 ساعات من محاولات إدخاله وإسعافه لانقاذ حياته.

و قام أطباء الطوارئ بتشخيص الحالة بأنها بسيطة ولا تستدعى الدخول ورفضوا دخوله.

على الفور قام النائب أحمد الشريف عضو مجلس النواب عن دائرة العامرية بالاتصال بإدارة المستشفى لاتخاذ الاجراءات اللازمة، مُطالبًا وزارتي الصحة والتعليم العالي بالتحقيق فى الواقعة مع التلويح بتقديم استجوابات لكليهما أمام مجلس النواب وتشكيل لجنة من المجلس للتحقيق فى الواقعة.


قال الدكتور طارق خليفة مدير مستشفى الأميري،إنه أحال الواقعة إلى مدير المستشفيات الجامعية والجزاء المرجح للنواب، موضحًا أن الحالة جاءت في وقت متأخر بقيء ونزيف، وأن نواب المستشفى قاموا بتشخيص الحالة على أنها بسيطة، ولا تستدعى تدخل طبى وطالبوه بالعودة الى منزله والعودة صباح اليوم التالى.


وأضاف أنه تلقى اتصالًا من أحمد الشريف عضو مجلس النواب وتم عمل اللازم حيث تبين أنه بفحص الحالة انه قام بابتلاع قطعة حلم بها عظم فى " الحلق" وخضع لاجراء عملية جراحية بقسم الأنف والأذن وعاد الى منزله.

وأكد على فتح تحقيقات موسعة مع طاقم الوردية ومحاسبة من يثبت تقصيره فى الواقعة بالاضافة الى توقيع الجزاءات المشار إليها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads