المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليونيسيف في اليمن: 17.8 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 02:01 م
سيد مصطفى
طباعة
كشفت منظمة اليونيسيف للطفولة عبر موقعها، أنه مع القتال الحالي والخطوط الأمامية المتغيرة باستمرار، يتم تشريد المزيد من الناس كل يوم، وأكثر من 20 مليون شخص في اليمن في حاجة إلى المساعدة. 



الحديدة

اليونيسيف في اليمن:
تعرضت مدينة الحديدة في اليمن في الأشهر الأخيرة إلى قتال عنيف مع عواقب وخيمة على السكان المدنيين والنزوح الكبير.

وفقًا للأمم المتحدة، فقد فر ما يقرب من 470،000 شخص من محافظة الحديدة منذ أوائل يونيو، في بلد حيث نزح الملايين بالفعل و75 بالمائة من السكان يعتمدون على المساعدات الإنسانية.

"الخط الأمامي حول الحديدة يتغير باستمرار"، حيث أشارت المنظمة الأممية أنها التقت بالمشردين الذين فروا من القتال بالقرب من خط المواجهة، ويعيشون الآن في مواقع خيام مؤقتة ومبانٍ غير مكتملة وملاجئ جماعية، في كثير من الأحيان تتشارك أسر أخرى في غرفة واحدة أو مبنى.

أرقام مفزعة
اليونيسيف في اليمن:
وبينت المنظمة أن الأعداد الهائلة تتحدث عن نفسها، حيث يوجد أكثر من 22 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية، و17.8 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي، و8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يمكنهم الحصول على الوجبة التالية. 

وأوضحت المنظمة، أن الوضع في اليمن يشمل كل ما يمكن للمرء أن يتخيله في كارثة إنسانية، فالنازحون والعائدون وندرة الغذاء والأمراض مثل الكوليرا والقتال المستمر، مبينة أنها تفعل كل ما في وسعنا لإنقاذ الأرواح وتوسيع نطاق عملية الطوارئ. 

لكن الناس في اليمن يقاتلون كل يوم ضد الجوع والكوليرا والضربات الجوية المستهدفة. يقول أودري كروفورد، المدير القطري في جمهورية الكونغو الديمقراطية: لم أشهد مثل هذه المعاناة على هذا النطاق الهائل.

الضربات الجوية
اليونيسيف في اليمن:
تعرضت العديد من الأماكن والعديد من المدنيين في اليمن للضربات الجوية، بما في ذلك المدارس والمستشفيات، مما تسبب في خوف كبير وأقل ضررًا بالغًا للسكان المدنيين، وهذا يعني أن الآلاف من المدنيين، من بين هؤلاء الآلاف من الأطفال قد قتلوا وجرحوا بسبب هذه الغارات الجوية المستهدفة.

مساعدات المنظمة

اليونيسيف في اليمن:
وأردفت المنظمة، أنها تساعد الأطفال الذين تعرضوا للتشويه بعد الغارات الجوية ؛ والأطفال الذين فقدوا أحد أطرافهم أو من سار على لغم أرضي أو تم ضربهم بالصواريخ، وتتمثل مساعدة اليونيسيف في العلاج الفوري، ولكن أيضا المعدات اللازمة لمساعدتهم على التكيف مع حياتهم بعد ذلك، وعودة الأطفال إلى المدرسة، مشيرة إلى كان أحد الأحداث المأساوية الأخيرة هو مساعدة الأطفال الناجين من تفجير الحافلة قبل شهر في صعدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads