المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطفال اليمن مقتولون وقاتلون .. كيف ذُبِحَت البراءة بين أصوات البنادق

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 08:01 م
سيد مصطفى - حنان حسن إبراهيم
طباعة
يعاني أطفال اليمن من مشكلات كثيرة، في ظل الحرب المستعرة التي يعيشون فيها، ووسط الجوع والحرمان ونقص الموارد، ومعارك لم تهدأ منذ عدة سنوات ليجد الطفل نفسه إما مقتول داخل المعارك بعد أن يتم تجنيده أو مقتول بقصف داخل منزله، أو جوعًا من قلة الغذاء.


قال سلطان السامعي، عضو المجلس السياسي الأعلى لليمن، أن اليمن صامد لاربع سنوات أمام عدوان دولي وحصار فظيع للشعب اليمني، حتى وصل الحال ببعض الأسر لأكل أوراق الشجر فالمجاعة منتشرة والأمراض الفتاكة تقتل الالاف من المواطنين وطائرات تقتل المدنيين والأطفال والنساء يوميا والعالم يتفرج بصمت.
أطفال اليمن مقتولون
وأكد السامعي في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، على وجود أسر كثيرة في الجبال تاكل اوراق الشجر من الجوع والحصار الذي يعانيه الشعب اليمني.

وأضاف السامعي، أن معظم اليمنيين محاصرين لا كهرباء ولا ماء ولا خدمات فقد قصفت كل البنى التحتية، سواء أكانت طرق أم جسور، غير الجامعات المستشفيات المعاهد، والمدارس قصفوا كل شي بطيرانهم.

وبين عضو المجلس السياسي الأعلى لليمن، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الحرب والقصف طالت كل شيئ، فالأطفال يتعرضون للموت يوميًا، وحتى الطلاب الاطفال يتم قصفهم فيما تبقى من مدارس.

وأردف البرلماني اليمني عن الحزب الإشتراكي، أن بعض الطلاب يدرسوا تحت الاشجار والبعض فيما تبقي من مدارس وقد تسرب الكثير من التلاميذ خارج المدارس.

وأقسم السامعي، أن أسر يمنية كثيرة في الجبال تأكل أوراق الشجر من الجوع، بسبب الحصار والجوع الذي يعانيه الشعب اليمني والمفروض عليه منذ إنطلاق العرب من عدة سنوات.
أطفال اليمن مقتولون
قالت ريم أبو جامع نائب رئيس الإتحاد العربي للمرأة المتخصصة، إن الصراعات الداخلية هي من تقتل أطفال اليمن، مبينة أنه يوجد يمنيين باعوا الوطن لصالح جهات دولية.

وأكدت أبوجامع في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن اليمن التى كان مزار العرب ومساندة للغير دمروها فرقوا شعبها، وسوريا التي كانت منبع السياحة في الوطن العربي، وصل حالها أن تحول شعبها إلى لاجئين.

وأضافت نائب رئيس الإتحاد العربي للمرأة المتخصصة، أنه منذ عقود كان هناك لاجي فلسطيني، أما الان فأصبح هناك لاجي فلسطيني وليبي وعراقي وسوري ويمني.
أطفال اليمن مقتولون
قال عبد الحميد الكبي، سفير الاتحاد الدولي للدفاع عن حقوق الطفل في اليمن، إن القبائل اليمنية تجند أطفالها في الحرب بسبب الجهل وغياب التعليم والتوعية، مبينًا أنه يتم استغلال ذلك للدفع بالأطفال للتجنيد.

وتطرق الكبي في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، إن ظاهرة أطفال المحافظات الجنوبية المختطفين من قبل الميليشيات الحوثية للزج بهم في ميادين القتال، لم تنتشر بشكل كبير، مبينًا أنه تمت معالجتها بعدد من الحلول.

وأضاف سفير الاتحاد الدولي للدفاع عن حقوق الطفل في اليمن، أن هناك انتهاكات لحقوق الأطفال أبرزها الاغتصاب التي انتشرت في عدن.

وبين الكبى، أنه في الفترة الأخيرة كانت هناك انتهاكات لحقوق الطفل حيث كانت أبرز حادثة هي اغتصاب طفل المعلا من قبل أربعة أشخاص وحاليًا نتفاجئ باختفاء أوراق القضية في المحكمة أيضًا قتل طفلة وأسرتها في منطقة إنما.


وأشار الكبي، إلى أن القضية التي هزت عدن اغتصاب طفل في البساتين في شهر رمضان الكريم، وبعد ذلك تم ذبحه والرمي به أجزاء من الجثة في مكان رمي القمامة.

وأردف الكبي، إنه كانت هناك الكثير من الانتهاكات والتحرش الجنسي كذلك وفاة طفلين في حفرة مجاري بسبب الإهمال، مبينًا أن الأمر يتطلب جهد أكبر لحماية الأطفال في المناطق المحررة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads