المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية يتفقد أعمال رصف وتوسعة إزدواج طريق البحر

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 10:46 ص
أعمال رصف وتوسعة
أعمال رصف وتوسعة إزدواج طريق البحر
خالد المصري
طباعة
في ساعة مبكرة من صباح اليوم، أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، جولة تفقدية، لمتابعة أعمال رصف وتوسعة إزدواج طريق "أبو الأخضر / فاقوس" طريق البحر، والذي يمر بقرى الشبانات والعلاوية والعلاقمة حتى المنسترلي بطول 14 كيلو متر وبتكلفة مبدئية 80 مليون جنيه.

وخلال الجولة، إطمأن المحافظ، على معدلات تنفيذ الأعمال مشروع أعمال رصف وتوسعة إزدواج طريق البحر، والذي من المقرر الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منه بطول 10 كيلو متر نهاية يونيه 2019، مشدداً على ضرورة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال والإلتزام بالجدول الزمني المحدد حتى يشعر المواطن بحجم ماتقدمه الدولة من خدمات في قطاع الطرق والتي تمثل عصب التنمية والتجارة لتعود بالنفع على المواطنين.

أعمال رصف وتوسعة إزدواج طريق البحر
أوضح محافظ الشرقية، أن أعمال رصف وتوسعة إزدواج طريق البحر، يعمل على ربط طريق الزقازيق - أبو حماد بطريق أبو حماد - أبو كبير، كما أنه يربط مركز الزقازيق بمراكز ههيا وأبو كبير حتى فاقوس، ويمثل محوراً مرورياً جديداً يساهم في تخفيف العبء داخل مدينة الزقازيق ويعد طريق بديل لطريق الزقازيق فاقوس، ويساعد في نقل الحاصلات الزراعية من خلال ربط مناطق الإنتاج بالتوزيع.

يذكر أن حجم أعمال رصف وتوسعة إزدواج طريق البحر، شملت تغطية الجنابية المجاورة للطريق بالمواسير الخرسانية، وجاري وضع طبقة الأساس لتنفيذ أعمال الرصف بطول 10 كيلو متر مرحلة أولى بإجمالي تكلفة 20 مليون جنيه.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads