المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صالون "المحور الثقافى" يحتفل باليوم العالمى للغة العربية

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 01:57 م
محمود الدايح
طباعة
بمناسبة اليوم العالمى للغة العربية يقيم صالون المحور الثقافى احتفالية ثقافية كبرى ١١ صباح غدًا الإثنين، تحت عنوان "اليوم العالمي للغة العربية"  بالتنسيق مع رابطة الجامعات الإسلامية وجامعة سيناء، يتحدث فيها الدكتور إسماعيل شاهين، الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، ويديرها الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء ورئيس مجلس إدارة قناة المحور.

صالون المحور واليوم العالمى للغة العربية 

 وبحضور نخبة من أساتذة الجامعات ورجال الدين والشخصيات العامة والمتخصصين فى مجال اللغة وذلك فى قاعة الاحتفالات ببرج سما بالقطامية .

وقال الدكتور حسن راتب أن العالم يحتفل باليوم العالمي للغة العربية للتذكير بأهمية لغتنا الجميلة، باعتبارها ركنا من أركان التنوع الثقافي للبشرية، خاصًة أنه فى عام ١٩٧٣كانت الأمم المتحدة قد اتخذت قرارا تاريخيا في الجمعية العامة للأمم  بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة في هذه المنظمة الدولية.

أما "اليوم العالمي" فهو مصطلح خصصته المنظمة الدولية للفت أنظار العالم لقضية محددة أو حدث معين أو سلوك ما، وذلك من أجل تعزيز أهدافها التي أنشئت من أجلها. وفى هذا الصدد فإنه عادة ما تكون واحدة أو أكثر من الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة هي التي تقترح هذه الاحتفالات وتضعها الجمعية العامة بقرار دولي.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads