المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جورج وسوف .. مسيرة سلطان الطرب التي ميزها ممثل مصري

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 06:24 م
وسيم عفيفي
طباعة
في العام 1961 كان ميلاد جورج وسوف ومع خروجه من قرية كفرون بدأت مسيرة سلطان الطرب الناجحة والفاشلة والمتزنة والغير متزنة على كافة النواحي.


كان لقب سلطان الطرب له قصة مع جورج وسوف، فبحسب ما يذكره أثناء لقاءه على التلفزيون اللبناني روى أنه تقدّم لاستديو الفن عام 1980، وأدى بصوته الحاد أغنيات لكبار المطربين أمثال عبد الحليم حافظ وأم كلثوم ووديع الصافي، وكانت أغنيته الأولى "الهوى سلطان"، وعندما سمعها الفنان عمر الشريف أطلق عليه لقب سلطان الطرب.

 
لم تكن الحياة الشخصية لجورج وسوف على المستوى الشخصي متميزة مثل حياته الفنية، فهو تزوج جورج وسوف مبكرًا عندما كان في سن 21 عامًا، عقب لقاءه مع زوجته "شالميار" في إحدى حفلاته بباريس، وأنجب منها ثلاثة أولاد هم "وديع وحاتم وجورج جونيور"، واستمر هذا الزواج 28 عامًا لينفصل الاثنان عام 2009 م.
كانت الزيجة الثانية من بطلة الراليات القطرية الفلسطينية ندى زيدان وقد كشفت عن أنها التقت بجورج وسوف في مستشفى سبيتار في قطر، حيث تعمل هناك رئيسة قسم شؤون اللاعبين، بالإضافة إلى كونها بطلة راليات، حيث أشرفت على حالة جورج لتولد بينهما قصة حب من النظرة الأولى، زوجة سلطان الطرب الجديدة أكدت في تصريحات أن زواجها من جورج وسوف تم على الطريقة الإسلامية على يد مفتي سوريا الشيخ أحمد حسون، كما قدم لها المطرب خاتم زواج بتوقيع أحضره خصيصاً من إيطاليا، أنجب منها مولودة وسماها عيون.
 
ندى زيدان تركية الجنسية من أصول فلسطينية ويحمل والدها الجنسية اليمنية واكتسبت الجنسية التركية من والدتها، وعيون هي البنت الوحيدة لجورج وسوف وأخت غير شقيقة لكل من وديع وحاتم وجورج الصغير من زوجته الاولى شاليمار التي انفصلت عنه في وقت سابق وكانت تقيم معه في بلدة الكفرون بريف حمص ومن بعد ذلك غادرا إلى السويد وحين ظهرت عليها بوادر الحمل آثرت السفر مع والديها للاستقرار في الدوحة نظرا للظروف في سوريا وصعوبة التنقل بين الدول. وكان التقى بها في مستشفى العظام في “اسباير” حين جاء للعلاج بترتيب من ولده “وديع″ الذي يعمل مهندسا في قطر. وكانت ندى تعمل مسؤولة علاقات عامة في المستشفى قبل انتقالها للجزيرة إضافة إلى نشاطها الرياضي في الراليات باسم دولة قطر كما أنها تشارك في مسابقات الرماية وشاركت في العديد من المسابقات المحلية والدولية في مارس 2017 قرّرت بطلة الرالي القطريّة أن تكسر صمتها وتكشف حقيقة طلاقها بعدما كانت قد قرّرت إلتزام الصمت منذ زواجها من جورج وسوف قبل ثلاث سنوات ومن ثم الحديث عن دعاوى طلاق بين الثنائي، بعد تصدرها غلاف مجلة "زهرة الخليج" في مقابلةٍ حصرية كاشفو خلالها عن سبب دعوى الطلاق الّتي رفعتها وفي عنوان عريض، ورد على غلاف المجلة التالي "ندى زيدان: لأجل ابنتي طلبت الطلاق من جورج وسوف".

 
في أواخر عام 2008، ألقت أجهزة الأمن السويدية، القبض على جورج وسوف بتهمة حيازة وتعاطي المخدرات، وذلك عقب إحيائه حفلا نُظم من قِبل الجالية العربية في استوكهولم، وأعلن وقتها عن ضبط كمية 30 جرامًا من الكوكايين في غرفته، لكن القضية سويت بعد يومين بعد تدخل جهات سياسية مشتركة في بيروت ودمشق، وعاد إلى بيروت، لكنه أبقى على إدمانه.
جاءت أزمة صحية أحاطت بجورج وسوف نهاية 2011، حيث أصيب بالتهاب رئوي حاد، نقل على أثره من كفرون السورية إلى مستشفى الجامعة الأمريكية، أصيب بعدها بشلل نصفي لجهة يده ورجله اليسرى، لكنه خرج من الأزمة الصحية، وحاول بعد سنوات العودة إلى نشاطه المعتاد، فيقيم بين الحين والآخر حفلات أو يشارك في مهرجان، أو يطرح أغنية وآخرها كليب "ملكة جمال الروح".
بالتزامن مع عيد ميلاده يحيي سلطان الطرب جورج وسوف حفل غنائيا بأحد الفنادق الكبرى بالسويد، ومن المنتظر ان يقدم بالحفل مجموعة من أجمل أغانيه، والتي تتوازي مع استعداد جورج وسوف لتسجيل أغنية "أمال أنا فين".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads