المواطن

عاجل
السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة وسط ترحيب المواطنين.. محافظ البحر الأحمر يقود حملة انضباطية ويسحب رخص 6 "تروسيكلات" حفاظاً على المظهر الحضاري محافظ البحر الأ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحة: الإسكندرية أكثر المحافظات إقبالاً على "100 مليون صحة"

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 09:18 م
حامد بدر
طباعة
أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص 443 ألف و726 طالب بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة "100 مليون صحة"، وحتى ظهر اليوم الاحد، في محافظات المرحلة الأولى التسعة.

وأضاف  "مجاهد": "محافظة الإسكندرية كانت أكثر محافظة إقبالا بإجمالي تردد 98 ألف و403 طالب، والبحيرة 90 ألف و203 طالب، وأسيوط 74 ألف و895 طالب، والقليوبية 67 ألف و206 طالب".

وأوضح الدكتور خالد  أن المسح بالمدارس بدأ يوم في الأول من ديسمبر هذا العام، ، وينتهي بنهاية المرحلة الثالثة من المبادرة في أبريل 2019"،  مشيرًا إلة أنه من المقرر أن يتم تحويل الطلاب المصابين إلى وحدات صرف العلاج بالمجان.


وتابع المتحدث الرسمي، أنه هناك تواصل بين غرفة عمليات المبادرة تلقي استفسارات المواطنين على الخط الساخن 15335، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة "100 مليون صحة"  www.stophcv.eg ، وذكر أنه يتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، وجميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج.

جدير بالذكر أنه أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن فحص 8 ملايين و266 ألفا و708 مواطنين، حتى ظهر اليوم الثالث والعشرين بالمرجلة الثانية " من مبادرة الرئيس السيسي، من أجل القضاء على "فيروس سي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads