المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم: الرئيس طالبنا بضرورة تكرار عرض المشروع القومي للتعليم

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 12:20 ص
إسماعيل فارس
طباعة
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالبهم بضرورة تكرار عرض المشروع القومي للتعليم حتى يتم فهمه، مشيرًا إلى أنه يريد منافسة الأمم الأخرى من خلال الاستثمار في التعليم.

إقرأ أيضا :ـ بعد حادث سقوط سور مدرسة المرج التعليمية .. الوزير يوقف مديرها ووكيلها

وأضاف "شوقي" خلال حواره ببرنامج "الواجهة"، المذاع عبر قناة "اكسترا نيوز"، أن مشروع تطوير التعليم يؤهل الطلاب والخريجين للمستقبل، لافتًا إلى أن اليابان وفنلندا وكوريا حققوا قفزات في التنمية بسبب جودة التعليم، موضحًا أن اليابانيون لديهم أسلوب مميز ومختلف في تربية وتنشئة الأطفال، فالمدارس اليابانية لا يوجد بها عمالة الطلاب هم من ينظفون أماكنهم.

وأشار وزير التعليم، إلى أن المدارس اليابانية تعلم الأطفال الكثير من التجارب الحياتية اليومية، لافتًا إلى أن العام الدراسي في اليابان 11 شهرا ويبدأ في أبريل.

وأشار وزير التعليم، إلى أن المشروع القومي للتعليم تطوير لشخصية الطلاب وليس مجرد تغيير في المناهج، وأن مقياس النجاح أن يكون الطالب متمكن من مهاراته ويكون لديه شخصية متميزة، مضيفًا أن المشروع القومي للتعليم يتيح الفرصة لإعادة بناء الشخصية المصرية.

وأوضح "شوقى"، أن تأليف الكتب الدراسية بالمشروع القومي للتعليم يتم لعدد من المراحل ويخضع للتحكيم، لافتًا إلى أن نظام التعليم الجديد يتماشى مع هويتنا وتاريخنا وغير تقليدي، مشيرًا إلى أن شركة "ديسكفري" ساهمت بشكل مؤثر في خطة التطوير الجديدة، مؤكدًا على أنهم يقومون بتعديل محتوى المناهج للأفضل باستمرار.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads