المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم .. مصر تتدخل لتهدئة الأوضاع في غزة وأردوغان يصطاد في الماء العكر

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 11:30 ص
دعاء جمال
طباعة
شهد العالم اليوم الاثنين العديد من الأحداث المهمة، من بينها تدخل مصر من أجل التهدئة في قطاع غزة فيما رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي درجة التأهب، أما عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فإنه يصطاد في الماء العكر بعد الانسحاب الأمريكي من سوريا.

"أردوغان" يرقص على الأحبال..

الراقص على الأحبال إنه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان فهو من وكله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمحاربة تنظيم داعش في سوريا عقب قراره بالانسحاب من هناك.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أشاد ترامب بالرئيس أردوغان وقدرته على القيام بهذه المهمة.

وخلال تغريدة سابقة له، أشار ترامب إلى أنه تحدث مع نظيره التركي أردوغان عن "انسحاب بطيء ومنسق للغاية" للقوات الأمريكية من سوريا، وقال: "بحثنا تنظيم "داعش" وعملنا المشترك في سوريا والانسحاب البطيء والمنسق للغاية للقوات الأمريكية من المنطقة .. قواتنا ستعود للوطن بعد سنوات عديدة قضتها في سوريا".

ترامب وأردوغان
ترامب وأردوغان
مصر تتدخل لتهدئة الأوضاع في غزة..

فادت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الاثنين بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان قد رفع درجة التأهب، وذلك على حدود قطاع غزة وقام باغلاق الطرق تحسبا لانطلاق أسطول بحري من غزة احتجاجا على استمرار الحصار.

وأوضح جيش الاحتلال خلال بيان له أنه في أعقاب تهديدات الفصائل على استشهاد أربعة مواطنين يوم الجمعة الماضية تقرر أيضا رفع درجة التاهب على الحدود والاستعداد لأي طاريء.

ومن جانبها، نقلت الوكالة الفلسطينية عن تقارير صحفية عربية بأن مصر تدخلت لدى حماس وطالبت الحركة بتهدئة الوضع ومنع التصعيد.

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال
تعامد القمر فجرًا على الكعبة المشرفة..

شهدت السماء الطاهرة، فى مكة المكرمة، تعامد القمر الأحدب، فى وقت الفجر، على الكعبة المشرفة، وهى ظاهرى تُشاهد بالعين المجردة. 

وكانت جانبها الجمعية الفلكية بجدة، قد كشفت فى تقرير سابق لها، إنه فى لحظة التعامد سوف يكون القمر أمام مجموعة نجوم التوأمان على ارتفاع (89.58.00 درجة) وزاوية (183.40.27 درجة)، وسيكون قرصه مضاء بنور الشمس بنسبة 97,9%، وعلى مسافة 361,244 كيلومتر.

وتابع التقرير أن سيطوق القمر فى تلك اللحظة مجموعة من النجوم اللامعة مثل العيوق والدبران والشعرى اليمانية والشعرى الشامية ومجموعة نجوم الجوزاء .

كما أشار التقرير أيضًا إلى أنه يمكن الاستفادة من ظاهرة التعامد، فى تأكيد دقة الحسابات الفلكية لحركة الأجسام السماوية، إضافة إلى أنه يمكن الاستعانة من هذه الظاهرة الفلكية فى معرفة اتجاه القبلة بطريقة بسيطة فى عدة مناطق حول العالم كما فعل القدماء.

الكعبة وتعامد القمر
الكعبة وتعامد القمر
جيش الاحتلال يُطلق النار على متسللين بالجولان..

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، إطلاق قواته النيران، على ما وصفهم بمسلحين عبرو حدود هضبة الجولان المحتلة. 

وقال جيش الاحتلال فى بيان له إن قواته أطلقت النيران على مجموعة مسلحة أثناء محاولة تسللهم إلى الجانب الذى تحتله من هضبة الجولان. 

وأوضح البيان: "قبل قليل، رصد جنود الجيش الإسرائيلي مجموعة مسلحة من المشتبه بهم عبروا "خط ألف" نحو إسرائيل بالقرب من السياج الحدودي السوري في هضبة الجولان.. وردا على ذلك، أطلق الجنود الإسرائيليون النار في اتجاههم".

وتابع البيان: "سيواصل الجيش الإسرائيلي العمل ضد أي انتهاكات للسيادة الإسرائيلية وأحكام اتفاق فك الارتباط بين القوات السورية والإسرائيلية لعام 1974".

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال
وفاة مسئول بارز فى النظام الإيراني..

أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر عاجل لها بنفي طهران لوفاة رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني هاشمي شاهرودي.

وأوضحت طهران في نفيها أن رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني هاشمي شاهرودي في غيبوبة فقط.

ومن جانبه ، أعلن مدير مشفى "خاتم الأنبياء" حيث يخضع شاهرودي للعلاج أن رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في غيبوبة.

وكانت وكالة مهر للأنباء أفادت بأن آية الله هاشمي شاهرودي رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام كان يعاني من مرض في جسمه وأن الأطباء أعلنوا عن تدهور صحته ما أدى الى نقله إلى العناية المركزة وقد توفي بعد ذلك.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة "فارس" عن أحد أعضاء الفريق الطبي المشرف على علاج شاهرودي أنه لا يمكن أن يعود شاهرودي الى الحياة لكن عائلته هي المخولة بإعلان وفاته.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads