المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشرف صبحي: هدفنا مساواة ذوي الإعاقة بالرياضيين في طوكيو 2020

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 03:55 م
إسلام عبد التواب
طباعة

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال فاعليات المؤتمر الوطني الثالث للشباب بالإسماعيلية أبريل 2017 أن عام 2018 هو عام ذوي القدرات والهمم على غرار كون 2016 عامًا للشباب المصري و2017 للمرأة المصرية.


وزير الرياضة يتحدث عن مبادرة السيسي والاهتمام بذوي الإعاقة

 

وأوضح أشرف صبحي أن الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة يمثل انطلاقة لجهود مبذولة ومبادرات جديدة خلال الأعوام المقبلة ضمن جزء من التحولات التاريخية التي تشهدها مصر في شتى المجالات إيمانًا بمواكبة التطور.

 

وأضاف صبحي خلال كلمته في احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بحضور الرئيس السيسي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة والشخصيات العامة أن أبناءنا من ذوي القدرات والهمم نموذج فريد للإرادة والتحدي والإنجاز لما يحققونه من إنجازات غير مسبوقة ورفع اسم مصر عاليًا.

 

وأشار صبحي إلى أن وزارة الرياضة تولي رعاية خاصة بذوي القدرات والهمم لثقل مهاراتهم وإتاحة الفرصة لهم بالتعاون مع جميع مؤسسات الدولة والحكومة المصرية التي لا تدخر جهدًا لمساواتهم بجميع الرياضيين والاستعداد للدورة "البارالمبية" طوكيو 2020.

 

وقال وزير الرياضة في اليوم العالمي بحضور الرئيس السيسي: "نرتكز على حرص سيادتكم الدائم لتكريم أبنائكم من ذوي القدرات والهمم الرياضيين جنبا لجنب مع الأبطال الرياضيين في جميع الألعاب كما نحرص على الكود الخاص لذوي الهمم في جميع المنشآت الشبابية والرياضية، وجميع البرامج والمشروعات، وثقل مهارتهم في جميع الحرف والمجالات، وهو الأمر الذي رأيتموه في المعرض الذي افتتح على هامش الاحتفالية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ودفع ذوات القدرات والهمم في في جميع المؤسسات في الدولة، كما حدث مع رحمة خالد كونها أول مذيعة من ذوي القدرات والهمم، فضلا عن دمجهم في ملتقيات التشغيل".

 

وأعرب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن امتنانه بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي أن تكون مادة التربية الرياضية أساسية في المدارس والجامعات.

 

وتابع أشرف صبحي: "أهنيء جميع الرياضيين في مصر بمباردة الرئيس أن تكون بإعلان مادة التربية الرياضية أساسية في الجامعات بما يمثله ذلك من نقلة نوعية غير مسبوقة في تحسين الصحة العامة للمصريين وهو ما يعلم عليه بالتنسيق مع وزراتي التربية والتعليم والتعليم العالي".


ووعد أشرف صبحي أن يحقق المناخ اللازم لذوي الاحتياجات الخاصة للمنافسة على البطولات.

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم احتفالية "قادرون باختلاف" التي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة بالمشاركة مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي تحت رعايته بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة "المنارة".

اقرأ أيضًا

فيديو.. نص كلمة وزير الرياضة في الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة بحضور السيسي

 

 

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads