المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقرير..آخرهم "يوسف الشاهد".. أصغر 10 حُكام في العالم.

الجمعة 05/أغسطس/2016 - 03:04 م
أسماء صبحي
طباعة
تتباين أعمار الرؤساء والحكام في العالم، والتي غالبًا ما تتراوح ما بين الـ50 والـ 60 عامًا، إلا أنه على الرغم من ذلك هناك بعض الرؤساء الذين خرجوا عن تلك القاعدة، وتولوا مناصب قيادية في بلادهم، على الرغم من أن أعمارهم لم تتجاوز الـ 40 عامًا، والذي كان آخرهم رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، الذي يُعد أصغر رئيس وزراء في تاريخ تونس، والبالغ من العمر 40 عامًا.
رئيس الوزراء التونسي
تقرير..آخرهم يوسف
رئيس الوزراء التونسي الجديد يوسف الشاهد، هو أصغر رئيس وزراء سنًا في تاريخ تونس منذ استقلالها عن فرنسا في 1956، وولد في 18 سبتمبر 1975 بتونس، ويبلغ من العمر 40 عامًا، وشغل سابقًا منصب وزير الشؤون المحلية في حكومة الحبيب الصيد التي حجب البرلمان الثقة عنها الإسبوع الماضي.
وحصل "الشاهد" في 2003 على درجة الدكتوراة في العلوم الزراعية من جامعة فرنسية، وقد زاول التدريس في جامعات فرنسا واليابان والبرازيل، وعمل خبيرًا في مجال تخصصه مع عدة دول ومنظمات دولية، وهو قيادي في حزب نداء تونس الذي أسسه باجي قايد السبسي في 2012 وفاز في الانتخابات الرئاسية والتشريعية لسنة 2014.
رئيس كوريا الشمالية
تقرير..آخرهم يوسف
كم جونغ أون، ولد 8 يناير 1983، يبلغ عمره 32 عامًا، مارشال كوري، وهو الابن الثالث والأصغر لزعيم كوريا الشمالية السابق كم جونغ إل من زوجته كو يونغ هي.

وبعد إعلان وفاة والده كم جونغ إل في 19 ديسمبر 2011، تم إعلان خبر توريث رئاسة كوريا الشمالية لكم جونغ أون بمسمى "الوريث العظيم"، ويشغل مرتبة دايجانج في الجيش الشعبي الكوري، وهي ربتة عسكرية تعني فريق أول.

ومنذ أواخر عام 2010، كان يُنظر إلى جونغ أون على أنه الوريث المفترض لزعامة الأمة، وهو الآن الزعيم الحالي لدولة كوريا الشمالية. وقيل أنه درس علوم الحاسب الآلي في كوريا سرًا.
أمير قطر
تقرير..آخرهم يوسف
الشيخ تميم بن حمد بن خليفة بن حمد بن عبدالله بن قاسم بن محمد آل ثاني، ولد في 3 يونيو 1980، وتولى إمارة بعد تنازل والده حمد بن خليفة آل ثاني عن الحكم في 25 يونيو 2013.

وحصل على الشهادة الثانوية من مدرسة شيربورن في المملكة المتحدة بعام 1997، وتخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة، وهو يتكلم بالإضافة إلى العربية، اللغتين الإنجليزية والفرنسية.
ملك بوتان
تقرير..آخرهم يوسف
جيغمه خيسار نمجيل وانغشاك البالغ من العمر 35 عامًا، وهو الملك الخامس لمملكه بوتان ولد في فبراير 1980 وتولى الحكم بعدما تنازل والده عن الحكم في ديسمبر 2006. 
رئيس جمهورية كوسوفو
تقرير..آخرهم يوسف
هاشم ثاتشي بالألبانية، ولد في 24 أبريل 1968، رئيس جمهورية كوسوفو الخامس، وشغل من قبل رئيس وزراء من 17 فبراير 2008 وحتى 9 ديسمبر 2014، ورئيس حزب كوسوفو الديمقراطي (PDK) وعضو سابق في جيش تحرير كوسوفو (KLA). 
كما أنه أعلن استقلال كوسوفو عن صربيا بتاريخ 17 فبراير 2008.

ولد ثاتشي في مدينة بورويا (Buroja) في كوسوفو في يوغسلافيا السابقة، والتحق بجامعة زيوريخ، ودرس في بقسم تاريخ جنوب شرق أوروبا والعلاقات الدولية، وقبل هجرته إلى سويسرا درس الفلسفة في جامعة بريشتينا.
رئيس وزراء جورجيا
تقرير..آخرهم يوسف
ايراكلي جاريباشفيلي، رئيس وزراء جورجيا البالغ من العمر 40 عامًا، من مواليد ديسمبر1975 في نامور، هو سياسي بلجيكي عضو في حركه الإصلاح عين رئيس وزراء بلجيكا منذ أكتوبر2014.
رئيس وزراء إستونيا
تقرير..آخرهم يوسف
تافي رويفاس، سياسي إستوني ينتمي إلى حزب الإصلاح، وهو رئيس وزراء إستونيا، كما يتزعم حزبه منذ 6 أبريل 2014، ويبلغ من العمر 35 عامًا، وتم ترشيحه لمنصب رئيس الوزراء من قبل الرئيس الإستوني بعد إجراء المشاورات اللازمة مع الكتل البرلماني منذ 26 مارس 2014.
رئيس وزراء بلجيكا

تقرير..آخرهم يوسف
شارل ميشيل، من مواليد 21 ديسمبر 1975 في نامور، هو سياسي بلجيكي، عضو في حركة الإصلاح، وعين رئيس وزراء ببلجيكا منذ 11 أكتوبر 2014.
رئيس وزراء أيسلندا
تقرير..آخرهم يوسف
سيغموندور دافيو، البالغ من العمر 40عامًا، ولد في مارس 1975، وتولى رئاسه الوزراء 2013 وكان أيضا رئيس الحزب التقدمي منذ عام 2009.
رئيس وزراء مالي
تقرير..آخرهم يوسف
موسي مارا، يبلغ من العمر 42 عامًا عين رئيس للوزراء في إبريل 2014 خلفًا لعمر تاتام لي، وكان موسي مارا يشغل منصب وزير تخطيط المدن المدن في الحكومه السابقة عليه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads