المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس البرلمان الإثيوبي: مفاوضات سد النهضة في طريقها الصحيح.. ولن نقبل الإضرار بمصر

الجمعة 05/أغسطس/2016 - 03:30 م
طباعة
أكد رئيس البرلمان الإثيوبي أدولا جمادا، أن المفاوضات الخاصة بسد النهضة الإثيوبي تسير في طريقها الصحيح، وأن أديس أبابا لن تقبل أن تُضار مصر وشعبها، وأن إثيوبيا تثق في قدرة مصر على تأمين اجتماعات البرلمان الإفريقي في مدينة شرم الشيخ لأن مصر دولة كبيرة أثبتت قدرتها على مواجهة الإرهاب والإرهابيين، وأعطت درسا للعالم أن توافر الإرادة السياسية من قائد كبير فى وزن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى جانب توافر الإرادة الشعبية، كفيل بمواجهة الإرهاب وهزيمته مثلما حدث فى مصر.
صرح بذلك مصطفى الجندي المستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي وعضو مجلس النواب، المشارك حاليا في اجتماعات البرلمان الإفريقي في جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا.
وأفاد بيان أصدره الجندي اليوم /الجمعة بأن رئيس البرلمان الإثيوبي أشاد بالدور الذى تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى تجاه جميع دول القارة الإفريقية، وأكد أن إثيوبيا قيادة وحكومة وشعبا لا يمكن أن تنسى الزيارة التي قام بها الرئيس السيسي وخطابه المهم والتاريخي أمام البرلمان الإثيوبي.
وقال الجندي إنه التقى رئيس البرلمان الإثيوبي، الذي أشاد بالعلاقات المتميزة بين مصر وإثيوبيا ووصفها بانها تاريخية، وأن شعبي البلدين هما أبناء نهر واحد شربا معا من نهر النيل الذى جرى فى عروقهما وهذا يجعل علاقاتهما تتميز عن الدول الأخرى.
وأشار إلى أن جمادا أكد حرصه على حضور اجتماعات البرلمان الإفريقي في مدينة شرم الشيخ والمشاركة بالاحتفالية الإفريقية العالمية بمرور 150 عاما على إنشاء البرلمان المصري، تلبية لدعوة رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال.
وقال الجندي إن رئيس برلمان إثيوبيا سوف يبحث مع الدكتور علي عبدالعال إنشاء جمعية صداقة برلمانية مصرية إثيوبية، لدعم العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة المجالات البرلمانية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads