المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

2018 عام الانتكاسة في الأهلي.. تخبط إداري وضياع هيبة النادي

الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 11:00 ص
إسلام عبدالتواب
طباعة

أحداث عديدة شهدها النادي الأهلي عام 2018، والذي يعتبر من أسواء الأعوام في تاريخ القلعة الحمراء في الفترة الأخيرة، بعد الانتكاسات التي تعرض لها الفريق الأول لكرة القدم، بجانب التخبط الإداري من قبل مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب.


2018 عام الانتكاسة في الأهلي.. تخبط إداري وضياع هيبة النادي 


بوابة المواطن تستعرض في التقرير التالي حصاد الأهلي في 2018.


الإنجازات


قناة الأهلي


- تطوير قناة الأهلي، وانطلاقها بخاصية "HD"، بجانب الاستعانة بأرشيف النادي لدى التلفزيون المصري وتعيين خالد توحيد رئيسًا للقناة، وتم تزويدها بكافة المعدات التقنية الحديثة وتغيير الديكورات بشكل يواكب العصر.


فرع التجمع الخامس


- توقيع عقود أرض فرع التجمع الخامس مع هيئة المجتمعات العمرانية بعد سداد المبالغ المالية المستحقة، وذلك تمهيدا للبدء فى عملية الإنشاء خلال الفترة المقبلة.


- عقد رعاية تاريخي، وصل لما يقرب من المليار جنية، بعد جلب أكبر عقد رعاية فى تاريخ النادى والكرة المصرية، فى المزايدة التى عقدت في شهر وحصلت عليها شركة "صلة" لمدة 4 سنوات مقابل 500 مليون جنيه، كما حصلت شركة بريزنتيشن على حقوق رعاية البث مقابل 400 مليون جنية، ليصل إجمالي عقود الرعاية 900 مليون جنيه.


أزمة سبورتا وصلة


التغلب على أزمة سبورتا وصلة، بعد فسخ الشركتين عقود الرعاية مع النادي، وحصلت شركة بريزنتيشن على حقوق الرعاية مقابل 520 مليون جنهي بزيادة 20 مليون عن عقد صلة.


دستور الأهلي


والذي تم اعتماده بعد عرضه على الجمعية العمومية والتي شهدت مشاركة 16 ألفًا و138 عضوًا، وافق 13 ألفًا و921 منهم على لائحة النظام الأساسى بنسبة 87%، فيما رفض 2078 عضوات الموافقة على بنود اللائحة، وكان هناك 139 صوتا باطلًا.


شركة ملابس عالمية


- التعاقد مع شركة ملابس عالمية "أمبرو"، بعد فسخ شركة سبورتا عقدها مع النادي، مع وجود مميزات لأعضاء الأهلي.


أزمة مسك


انتهاء أزمة مسك، التي كانت تحصل على حقوق رعاية قناة الأهلي، بعد الحصول على حكم من المحكمة، ببطلان حكم يقضي بتغريم شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي 135 مليون جنيه تقريبًا لصالح شركة "مِسك" الدولية، بعد فسخ التعاقد معها.


- ميزانية خيالية، والتي بلغت مليار و294 مليون جنيه مصري، بزيادة 281 مليون جنيه عن ميزانيو العام الماضي، وتخصيص مبلغ 450 مليون جنيه لقطاع كرة القدم، بينما بلغت الإرادات لهذا القطاع 400 مليونًا.


إخفاقات


- أزمة تركي آل الشيخ، أعلن محمود الخطيب، عن تعيين تركي آل الشيخ رئيسًا شرفيًا للأهلي، وفي أواخر يناير من العام الجاري اختلفت وجهات النظر تركي آل الشيخ ومجلس محمود الخطيب مما دفع الأول لإصدار بيان يعلن فيه تنازله عن رئاسة النادي الشرفية.


- رحيل عبدالله السعيد، بعد الفضل في حسم ملف تجديد عقدة، وطلب من تركي آل الشيخ التدخل لحسم التجديد بعد توقيع اللاعب للزمالك، وعقب حسم الملف أعلن عن بيع اللاعب في نهاية الموسم وتجميد مشاركته مع الفريق.


- تخبط إداري، بعد تعيين العديد من الشخصيات في المناصب ثم توجيه الشكر لهم، وأبرزهم علاء ميهوب وهيثم عرابي ومحمد فضل، وحسام غالي.

2018 عام الانتكاسة

الصفقات


دعم الأهلي صفوفه بالعديد من الصفقات أبرزها محمد شريف، وصلاح محسن، وساليف كوليبالي، وأحمد علاء وعمار حمدي، و مصطفى البدري، ومحمود الجزار وعلي لطفي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية ونهاية الموسم، بجانب محمود وحيد، ومحمد محمود، وجيرالدو دا كوستا، ليناير المقبل.


اعتزال غالي ومتعب


شهد عام 2018، اعتزال ثنائي الأهلي حسام غالي ، وعماد متعب.


2018 عام الانتكاسة

5 مدربين 


رحل حسام البدري، عن الأهلي بعد تراجع نتائج الفريق في بطولة إفريقيا، وتم اسناد المهمة بشكل مؤقت لأحمد أيوب، حتي تم التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون، قبل أن تتم إقلته بعد خسارة بطولتي إفريقية وكأس زايد للأندية الأبطال، وتعيين محمد يوسف مدربًا مؤقتًا، وتعيين الأورجواني مارتن لاسارتي.


2018 عام الانتكاسة

بطولات الأهلي


أولًا فريق كرة القدم


توج فريق كرة القدم بكأس السوبر المصري على حساب فريق المصري البورسعيدي، بجانب بطولة الدوري المصري، وخسر لقب دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة من النهائي من الترجي التونسي بنتجية 4-3 في نتيجة المباراتين، والخروج من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال من دور الـ16.


كرة الطائرة


توج فريق "الرجال" ببطولات الدوري وكأس مصر وكأس إفريقيا والبطولة العربية، بينما توج فريق "السيدات" ببطولات الدوري وكأس مصر وإفريقيا وكأس مصر، والبطولة العربية.


كرة السلة


حقق فريق رجال السلة بطولة دور المرتبط، وكأس مصر، وأيضًا بكأس تصفيات أفريقيا التي أقيمت في تنزانيا، بينما حقق فريق السيدات دوري السوبر و الدوري المرتبط و كأس مصر وبطولة منطقة القاهرة.


كرة اليد


حقق فريق اليد بطولة الدوري،وبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، وخسر بطولة السوبر الإفريقي، وبطولة دوري الأبطال، في المقابل، حقق فريق السيدات لقب كأس مصر، والدوري وبطولة منطقة القاهرة.

2018 عام الانتكاسة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads