المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم .. الرئيس السيسي ينعي الملك سلمان وارتفاع ضحايا تسونامي فس إندونسيا إلى 429 قتيًلا

الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 11:30 ص
دعاء جمال
طباعة
فقد الشعب الفلسطيني اليوم الثلاثاء شابًا يافعًا جراء حادث دهس وقع فجرًا، فيما تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعازي إلى الملك سلمان في وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز وارتفع عدد ضحايا تسونامي إندونسيا إلى 429 قتيلا و1400 مصابًا.

الرئيس السيسي ينعي الملك سلمان..

أزر الرئيس عبد الفتاح السيسي ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، وذلك عبر إرساله برقية عزاء في وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود.

ومن جانبه قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب عن خالص تعازيه وصادق مواساته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزير، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه وان يسكنه فسيح جناته.

وكان الأمير طلال بن عبدالعزيز قد توفى السبت الماضي عن عمر ناهز الـ 88 عامًا ومن ثم تم دفن جثمانه في مقبرة العود بالرياض.

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
مصرع فلسطيني في حادث دهس..

أفادت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الثلاثاء بمصرع الشاب الفلسطيني شادي فايز محمود اخليل المسالمة والذي يبلغ من العمر 23 عاما وهو من سكان بيت عوا بمدينة دورا جنوب الخليل في حادث دهس.

وأوضحت الوكالة الفلسطينية أن الشاب قد لقي مصرعه فجر اليوم الثلاثاء، بعد أن صدمته مركبة شاحنة على الشارع الالتفافي مدخل بيت امر شمال الخليل.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات:"الحادث وقع في ساعات متاخرة من ليلة أمس وأصيب المواطن بإصابات وصفت بالخطيرة وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج وفجر اليوم أعلن الاطباء في الاهلي عن وفاته".

وأشار أزريقات إلى أن الشرطة باشرت إجراءات التحقيق وتم إعلام النيابة العامة وما زال العمل جار لإحضار السائق والذي لم يسلم نفسه للشرطة.

الشاب الفلسطيني الضحية
الشاب الفلسطيني الضحية
ارتفاع عدد ضحايا تسونامي في إندونسيا..

أفادت وكالات الأنباء العالمية اليوم الثلاثاء بارتفاع عدد ضحايا "تسونامي" في إندونيسيا إلى 429 قتيلا وحوالي 1400 مصابًا.

ومن جانبها، أعلنت شبكة سكاي نيوز أن عشرات الأشخاص مازالوا في عداد المفقودين كما أن أعداد القتلى مرشحة للزيادة.

وذكرت الوكالات أنه من المرجح أن تكون الموجات العاتية قد نجمت عن وقوع انزلاق أرضي تحت البحر عقب ثوران بركان "كراكاتوا" .

ومن جانبه، تفقد الرئيس الإندونيسي "جوكو ويدودو" المنطقة الواقعة حول مضيق "سوندا" والتي ضربتها موجات المد العاتية (تسونامي) مؤخرا.

وفي سياق متصل، حثت السلطات الإندونيسية المواطنين على الابتعاد عن الشواطىء بسبب مخاوف من تسبب الثوران المستمر لبركان "كراكاتوا" في حدوث المزيد من موجات تسونامي.

تسونامي إندونسيا
تسونامي إندونسيا
بابا الفاتيكان وليلة عيد الميلاد المجيد..

أحيا البابا فرانسيس بابا الفاتيكان أمس الإثنين قداس عيد الميلاد المجيد على طريقته الخاصة، حيث شارك في هذا القداس ما يقرب من 10 آلاف كاثوليكي في ليلة عيد الميلاد.

وألقى بابا الفاتيكان كلمه له خلال هذا القداس، حث فيه أبناء العالم المتقدم على السعي لنمط حياة أكثر بساطة وأقل مادية، كما شجب الفجوة المتسعة بين الأغنياء والفقراء.

وفي العظة التي ألقاها في القداس، قال البابا:" مولد المسيح فقيرا في مذود يجب أن يعكس المعنى الحقيقي للحياة وبخاصة لمن غلبهم "الجشع والنهم".

وتابع: "فلنسأل أنفسنا: هل أنا محتاج حقا لكل هذه الأشياء المادية والوصفات المعقدة للعيش؟ هل يمكنني أن أحيا دون كل هذه الإضافات غير اللازمة وأن أعيش حياة تتسم بقدر أكبر من البساطة؟".

وقال: "في يومنا هذا، أصبح معنى الحياة لكثير من الناس يتمثل في الاستحواذ.. في الإفراط في امتلاك الأشياء المادية. الجشع النهِم يميز كل التاريخ البشري، حتى اليوم نلمس المفارقة الواضحة حين نرى قلة قليلة تتناول عشاء فاخرا في حين أن كثيرين جدا لا يجدون كسرة خبز يقتاتوا عليها".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads