المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسماعيلية وكامل الوزير يتابعان مشروع تطوير المحاور المرورية

الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 02:26 م
خالد المصري
طباعة
أجرى اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، يرافقه اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، جولة ميدانية لتفقد ومتابعة ما يجرى تنفيذه من وضع اللمسات الآخيرة للمشروع الكبير لتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة والتى تصل جملة تكلفتها الى نحو ما يزيد عن المليارى جنيها لتنمية الاسماعيلية وخدمة شعب ومواطني المحافظة والإقليم كاملا.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ، والمهندس عبد الله الزغبي السكرتير العام للمحافظة، ومتولى حسن رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، والرائد محمد عبدالله نائب المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من ممثلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

ويأتى هذا فى إطار استكمال تنفيذ خطة المحافظة، لتطوير جميع المحاور المرورية ومداخل ومخارج المحافظة بالكامل، واعادة تأهيلها ورفع كفائتها لتحقيق المزيد من السيولة المرورية وحركة المركبات واحداث طفرة ونقلة نوعية فى تطوير الطرق والمحاور المرورية.

وقد تضمنت جولة المحافظ، ورئيس الهيئة الهندسية ومرافقيهم من القيادات، زيارة وتفقد موقع العمل بمشروع إنشاء الجسر الكبير الذى يربط بين مدخل الإسماعيلية من جهة طريق بورسعيد مرورا بمنطقة منشية الشهداء وصولا الى محور طريق محمد على وميدان " عدلى منصور " الترانزستور ثم يعبر منطقة البركة وصولا الى طريق البلاجات بطول حوالى ثلاثة كيلومترات وتكلفة اجمالية تصل لنحو 750 مليون جنيها.

وليعبر ترعة الإسماعيلية ويستمر على جانب بركة الصيادين الموازي لآرض مصنع الترانزستور حتى محور طريق البلاجات بمنطقة الواحة، علاوة على تفقد تجهيز طبقة الأساس للجزء الأول من الطريق بطول 2و2 كيلومترا وعرض 50 مترا ومتابعة أعمال التشطيبات النهائية لهذا المشروع للاطمئنان على انتظام سير العمل.

كما تفقد المحافظ، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة خلال الجولة اللمسات الآخيرة لمشروع الكورنيش الجديد والممشى السياحى على البحيرة، والذى يبلغ طوله نحو 150و2 كيلو مترا ويتراوح عرضه من 95 الى 120 مترا ويشمل ممشى خاص للمشاه وطريق للدراجات، والذى يجري تنفيذه على بحيرة الصيادين، ليكون متنفسا لشعب الاسماعيلية، بالإضافة إلى عدد من المطاعم والكافتيريات ودورات مياه عمومية متطورة وبرجولات ومقاعد، بالاضافة الى إقامة أكبر مول تجاري بالمنطقة على مساحة تتجاوز سبعة آلاف مترا مربعا، ومن المنتظر أن يتم افتتاح الكورنيش الجديد والممشى قبل نهاية العام الجاري، ليكون إضافة جديدة لملف الإنجازات والمشروعات التنموية والخدمية بالإسماعيلية.

كما تضمنت الجولة زيارة ومتابعة الموقف التنفيذى لمشروع سوق السمك المتطور الجديد، الذى يجرى تنفيذه على بحيرة الصيادين بطريق عمارة السياحى " البلاجات " والذى يتم تنفيذه من خلال بروتوكول التعاون فيما بين المحافظة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ويشمل إقامة عدد من محلات بيع الأسماك بالجملة وعدد كبير من الفروشات بائعى الأسماك وكافتيريات كل منها مكون من طابقيين بالإضافة إلى كافة الخدمات والمرافق الأساسية .

وخلال الاجتماع، أكد محافظ الاسماعيلية، على تكثيف ومضاعفة حجم العمل بالمشروع لسرعة انهاؤه وفقا للبرنامج الزمنى المحدد له لا سيما و أن الهدف من التطوير للمنطقة هو الحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمحافظة مع ايجاد سوق نموذجى مزود بكافة الخدمات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads