المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر.. تفاصيل زيارة الرئيس السيسي لمحافظة الإسماعيلية غدا

الجمعة 05/أغسطس/2016 - 04:09 م
ملك مؤمن
طباعة
أنهت محافظة الإسماعيلية إجراءات استعدادها لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح غد السبت، للمشاركة في الاحتفالات التي تنظمها الدولة بمناسبة مرور عام كامل على افتتاح قناة السويس الجديدة ومتابعة مشروعات تنمية محور القناة.
وكثفت المحافظة من التواجد الأمني ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة وتشديد الإجراءات الأمنية بالمجرى الملاحي لقناة السويس بالتنسيق مع حرس الحدود والجهات التأمينية المعنية وبالتعاون مع عناصر الجيشين الثاني والثالث ومديريات أمن السويس وبورسعيد.
يحضر الاحتفال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وعدد من المحافظين.
ويشمل الاحتفال عرضًا للفيلم الوثائقي الذي أعدته هيئة قناة السويس عن القناة الجديدة والمشروعات التي تمت في محيطها خلال عام مضى على افتتاح المجرى الملاحى الجديد، كما تتضمن الاحتفالية عروضًا فنية وفقرة لكورال الأطفال وعروضًا جوية وبحرية بالأسلحة المختلفة.
وأنهت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إنشاء جميع منصات الحفل ووضع شاشات العرض وأجهزة الصوت، وتم رفع جميع أعلام الدول التي تعبر سفنها المجرى الملاحي الضفة المواجهة لمنصات الاحتفال، كما تتوالى عمليات الرصف والتجميل للمنطقة المحيطة لمنصات الضيوف.
وتم حجز فنادق الإسماعيلية والشاليهات والقرى السياحية بوسط المدينة لاستقبال ضيوف الحفل، وتم تجهيز مهبط خاص لطائرة الرئيس عبدالفتاح السيسي داخل المشروع.
ومن المقرر أن يستمع الرئيس لشرح مفصل عن المشروعات من مهندسي العمل وآخر المستجدات التي وصلت إليها معدلات التنفيذ، ولهذا الغرض انتهت إدارة المشروع من تجهيز غرفة خاصة داخل موقع العمل، وتم وضع شاشتي عرض وأجهزة صوت لاستقبال الوفد المرافق للرئيس.
ومن المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي المرحلة الأولى من مشروعات الإسماعيلية الجديدة وأنفاق قناة السويس الجديدة ومشروع قرية الأمل النموذجية لشباب الخريجين وصغار المزارعين.
ويتضمن برنامج زيارة الرئيس لموقع الأنفاق التي تمر أسفل قناة السويس لتنقل مياه النيل إلى سيناء بجانب تفقد ماكينة الحفر تحيا مصر 1 والالتقاء بمهندسي المشروع للإعلان الرسمي عن بدء أعمال الحفر الفعلي.
ويشهد الرئيس مصنع الحلقات الخرسانية الذي تم إنشاؤه في موقع النفق وسيلتقى 25 طالبًا آخر من كليات الهندسة بمختلف الجامعات المصرية.
وتشارك في الحفل عدد من القطع البحرية أهمها حاملة الطائرات جمال عبدالناصر طراز "ميسترال" والفرقاطة تحيا مصر من طراز "فريم" واللانش "إمباسادور".

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس السيسي إلى مدينة الإسماعيلية الجديدة لتفقد الحى الأول بالمدينة ويصعد إلى بعض الوحدات السكنية للوقوف على حجم العمل بها، ويتوجه عقب ذلك إلى النادي الرياضى بمدينة الإسماعيلية الجديدة لتناول الغداء مع ضيوف الحفل وكبار رجال الدولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads