المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معلومات لا تعرفها عن ثقب الأوزون والتغير المناخي .. لن تتوقعها

الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 09:01 م
ندى محمد
طباعة
يشير ثقب الأوزون إلى طبقة الأوزون في الغلاف الجويّ للأرض، بينما تحدث تلك الظاهرة خلال فصل الشتاء، هناك 90% من مركبات الكلوروفلوروكربون المتواجد في الغلاف الجوي تم إطلاقها من الدول الصناعية وذلك في نصف الكرة الشمالي.

معلومات لا تعرفها عن ثقب الأوزون والتغير المناخي
طبقة الأوزون:

طبقة الأوزون تكون حزام من الغاز الطبيعيّ الذي يسمى غاز الأوزون، تقطع على مسافة ما بين 15-30 كيلومترًا فوق الأرض، بينما تسمى تلك الطبقة الستراتوسفير، ويكون عملها كدرع لحجب الأشعة فوق البنفسجية الضارة (UVB) المتجهه من الشمس.

أضرار ثقب الأوزون:

بسبب اضرار ثقب الأوزون، عملت جميع الدول على عقد المؤتمرات والاتفاقيات حتى يكون هناك حفاظ على طبقة الأوزون لأنها قد تسبب العديد من المخاطر أبرزها "يزيد من نفاذية الأشعة فوق البنفسجية الضارّة الإنسان وباقي الكائنات الحية، مما يؤثر سلبًا على جهاز المناعة، ويسبّب الإصابة بأمراض العين وسرطان الجلد.

ولكن ما هي أسباب التغير المناخي:

تتنوع الأسباب وتختلف بحدوث ظاهرة التغير المناخي الكثير يبحث عن بسبب التفسير في ذلك الأمر فهناك الكثير من الدراسات التي أوضحت أن التغير المناخي يؤثر على الانسان في الحياة سواء صحية أو اقتصادية وغيرها من الاشياء.

التغير المناخي المتغير يؤثر سلبًا على صحة الأفراد بالكثير من العوامل مثل: وهي الهواء والماء النقي والطعام الكافي والعوائق الطبيعية لعوامل العدوى المرضية والمأوى المناسب والآمن، في المناخ الحار والمتغير يؤدي إلى مستويات مرتفعة من بعض ملوثات الهواء وزيادة تكرار الحوادث المرتبطة بالطقس المتطرف


اقرأ أيضا| انكماش ثقب الأوزون فوق المنطقة القطبية الجنوبية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads