المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام.. أبطال أعياد الميلاد في الدوريات الخمس الكبري

الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 09:48 م
عبد الرحمن السيد
طباعة
يحتفل لاعبو كرة القدم حول العالم بأعياد الميلاد "الكريسماس" وذلك في إطار أيام الأجازة التي حصلوا عليها  بعد أن قارب النصف الأول من الموسم علي الانتهاء.

وترصد لكم "بوابة المواطن" الإخبارية أبطال الشتاء "أعياد الميلاد" والنصف الأول من الموسم الكروي الحالي . 

1- الدوري الإنجليزي

استطاع فريق ليفربول الإنلجيزي أن يتصدر جدول ترتيب البطولة خلال النصف الأول من الموسم الحالي وبعد انتهاء 18 جولة بالتمام والكمال ، وذلك بعد أن وصل إلي النقطة 48 وبفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقية مانشستر سيتي الإنجليزي والذي حصد 44 نقطة فيما حل السبيرز توتنهام هوتسبير ثالثاً في المركز الثالث برصيد 42 نقطة.


فيما يعد الفضل الأول لبلوغ ليفربول إلي قمة ترتيب البطولة للنجم المصري محمد صلاح وذلك بعد أن سجل 10 أهداف بقميص الريدز خلال الدوري الأول من البريميرليج ، إضافة إلي صناعته 5 أهداف آخرين.

2- الدوري الإسباني 

استطاع فريق برشلونة الإسباني تصدر المشهد داخل بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" وذلك بعدما حافظ برشلونة على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة بعد مرور 17 جولة وانتهاء المباريات خلال العام الجارى 2018، متفوقا بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثانى برصيد 34 نقطة، يليه إشبيلية الثالث برصيد 32 نقطة، ثم ريال مدريد رابعا برصيد 29 نقطة فى 16 مباراة.

وتتبقى مواجهة وحيدة مؤجلة بين ريال مدريد ومضيفه فياريال، والمقرر لها مساء الخميس 3 يناير المقبل بسبب مشاركة الفريق الملكى فى كأس العالم للأندية بالإمارات .

3- الدوري الإيطالي

واصل فريق يوفنتوس الإيطالي هيمنته وسيطرته علي منافسات الكالتشيو كما جرت العادة خلال السنوات العشر الأخيرة ، حيث استطاعت السيدة العجوز المتوجة اللقب في آخر 7 مواسم على التوالي أن تتصدر المشهد خلال الموسم الحالي برصيد 49 نقطة وبفارق 8 نقاط عن نابولي صاحب المركز الثاني برصيد 41 نقطة ، فيما حل الإنتر ثالثاً برصيد 33 نقطة.

4- الدوري الألماني 

حقق فريق بوروسيا دورتموند الألماني مفاجأة مدوية بعدما أصبح بطل فصل الشتاء في منافسات الدوري الألماني لكرة القدم "بوندزليجا" علي عكس ما جرت عليه العادة خلال السنوات الأخيرة بتفوق كاسح للعملاق البافاري بايرن ميوينخ الألماني. 

واستطاع الجراد الأصفر أن يجمع 42 نقطة بالتمام والكمال من أصل17 مباراة ، وبفارق 6 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه بايرن ميونيخ.

5- الدوري الفرنسي 

واصل باريس سان جيرمان رحلته وحيداً نحو التتويج بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم ، وذلك بعد أن حصد 47 نقطة كاملة من أصل 17 مباراة ، بقارق وصل إلي 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه ليل الفرنسي صاحب المركز الثاني برصيد 34 نقطة فيما حل أوليمبيك ليون في المركز الثالث برصيد 32 نقطة . 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads