المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد الزمالك 2018.. بطولة إنقاذ الموسم وخروج إفريقي وصفقة القرن

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 11:01 ص
رامي بشاي
طباعة

قارب عام ٢٠١٨ من الانتهاء، حيث قدم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك عامًا مقبولًا على مستوى البطولات والنتائج والصفقات.


حصاد الزمالك 2018.. بطولة إنقاذ الموسم وخروج إفريقي وصفقة القرن


وتستعرض بوابة المواطن الحصاد الكامل لفريق الزمالك على جميع المستويات في عام ٢٠١٨


البطولات


نجح فريق الزمالك في الحصول على بطولة كأس مصر على حساب فريق سموحة تحت قيادة المدرب المؤقت خالد جلال، بعد ظهور طيب للأبيض في ختام مباريات بطولة الدوري والنجاح في الفوز على الأهلي بعد غياب طال لسنوات.


الزمالك نجح أيضًا في الحصول على بطولة كأس السوبر المصري السعودي، على حساب الهلال بعد مواجهة نارية بين الفريقين، ليفوز الفارس الأبيض بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه.


حصاد الزمالك 2018..

3 لحظات سيئة


احتل فريق الزمالك المركز الرابع بجدول ترتيب مسابقة بطولة الدوري المصري العام في الموسم الماضي بفارق ١٧ نقطة عن الأهلي الذي حقق البطولة، وذلك بعد تعاقب أكثر من مدرب للفريق، وهو ما أدى إلى ظهور الأبيض بشكل غير مرضي.


خرج الفريق من دور الـ٣٢ لبطولة الكونفدرالية الافريقية أمام ولايتا ديتشا الإثيوبي بركلات الترجيح، في مفاجأة كبيرة لم يتوقعها أي شخص داخل القارة السمراء، حيث ساهم الخروج الإفريقي بشكل كبير في إقالة ايهاب جلال مدرب الابيض آنذاك.


بالرغم من سير الفريق بشكل أكثر من رائع خلال مباريات الموسم الحالي، خرج الأبيض من البطولة العربية على يد الاتحاد السكندري بركلات الترجيح ، بعد أن فاز الزمالك ذهابًا بهدف نظيف وفاز الاتحاد إيابًا بنفس النتيجة.


حصاد الزمالك 2018..

٤ مدربين 


خاض الزمالك مبارياته في عام ٢٠١٨ تحت قيادة ٤ مدربين، كان أولهم المونتنيجري نيبوشا الذي قاد الفريق في مباراة وحيدة أمام طلائع الجيش قبل أن تتم إقالته بسبب الخسارة بهدف نظيف.


قرر مجلس إدارة نادي الزمالك التعاقد مع إيهاب جلال ومنحه كل الصلاحيات الخاصة بتعيين جهازه المعاون والتعاقد مع لاعبين جدد، ولكن رحل المدرب بعد الهزيمة من الأهلي ثم الخروج من الكونفدرالية وفقدان الأبيض للعديد من النقاط ببطولة الدوري.


استعان رئيس نادي الزمالك بخالد جلال لقيادة الفريق بشكل مؤقت في نهاية الموسم الكروي، حيث نجح جلال في تقديم مستويات فنية رائعة وفاز على الأهلي وحصل على بطولة كأس مصر.


تعاقد الزمالك مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني الحالي للأبيض لمدة موسمين، ونجح المدرب في الفوز ببطولة السوبر المصري السعودي وتواجد على قمة ترتيب جدول مسابقة بطولة الدوري المصري، وصعوده إلى دور الثمانية من كأس مصر، بالإضافة إلى تخطي أول دور ببطولة الكونفدرالية، ولكنه خرج من دور الستة عشر بالبطولة العربية.

حصاد الزمالك 2018..

الصفقات


نجحت إدارة نادي الزمالك في إبرام مجموعة من الصفقات الجيدة قبل انطلاق الموسم الحالي، حيث تعاقد الأبيض مع المغربي حميد أحداد والتونسي فرجاني ساسي وثنائي الإسماعيلي إبراهيم حسن وبهاء مجدي وعمر السعيد ومحمد حسن وعماد السيد ومحمد عبد السلام، بالإضافة إلى عودة الثنائي مصطفى فتحي ومحمود عبد المنعم كهربا، بعد انتهاء فترة إعارتهم داخل الدوري السعودي للمحترفين.


صفقة القرن 


بالرغم من عدم اكتمال الصفقة، أعلن نادي الزمالك توقيع عبدالله السعيد نجم النادي الأهلي على عقود انضمامه إلى الفارس الأبيض في صفقة وصلت قيمتها إلى ٤٠ مليون جنية في موسمين فقط، مما أدى إلى حدوث حالة جدال واسعة داخل الشارع الكروي المصري، لتنتهي صفقة عبدالله السعيد بتجديد تعاقده للأهلي بدعم من تركي آل الشيخ، ثم رحيله إلى صفوف الأهلي السعودي في صفقة بيع نهائي.



حصاد الزمالك 2018..

اللجنة المالية 


قرر خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق تعيين لجنة لإدارة الأمور المالية داخل نادي الزمالك، مما تسبب في أزمة كبيرة بين الوزارة وبين المجلس الأبيض، ليتعرض فريق الكرة لمواقف محرجة بسبب تأخر المستحقات الخاصة باللاعبين، وعدم سداد المصاريف الخاصة بمعسكرات الفرق الجماعية والفردية، بالإضافة إلى تأخر مرتبات الموظفين والعمال داخل النادي.


طفرة إنشائية 


نجح مجلس إدارة نادي الزمالك في عمل طفرة إنشائية كبيرة لنادي الزمالك، وتحويل القلعة البيضاء ٣٦٠ درجة بعدما كان النادي الاجتماعي في حالة سيئة جدًا، حيث افتتح المبنى الاجتماعي الجديد الذي أطلق عليه إسم تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، وقام بإنشاء أكبر صالة جمباز في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تطوير مبنى الفريق الأول وتزويده بأفضل المعدات الرياضية العالمية.


وقام رئيس نادي الزمالك بافتتاح مجموعة من صالات الكاراتيه والتايكوندو وعدد من حمامات السباحة والحدائق الجديدة، بالإضافة إلى افتتاح فرع النادي النهري بالعجوزة بأفضل شكل ممكن.


الإشراف على فريق الكرة 


قام مجلس إدارة نادي الزمالك بتعيين أمير مرتضى منصور، كمشرف عام على ملف كرة القدم داخل النادي، ليحقق أمير نجاحًا ملحوظًا خلال الشهور القليلة الماضية، حيث قام بتجديد عقد النيجيري معروف يوسف ثم إعارته إلى الدوري العراقي، ونجح في تجديد عقد محمود حمدي الونش، بالإضافة للحصول على خط إنتاج من شركة puma العالمية لتوريد ملابس الفريق الأول.


الأمر لم يقتصر على الأمور الإدارية ولكنه نجح في فرض سيطرته الكاملة على اللاعبين بوضع لائحة عقوبات ومكافآت عن كل كبيرة وصغيرة تخص الفريق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads