المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ليفربول ومانشستر سيتي.. هل حُسم لقب البريميرليج؟

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 10:55 ص
محمود عفيفي
طباعة
استعاد فريق ليفربول، صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما استغل تعثر مانشستر سيتي أمام كل من، تشيلسي وكريستال بالاس.

ليفربول ومانشستر سيتي.. هل حُسم لقب البريميرليج؟

مانشستر سيتي قدم هدايا الكريسماس إلى ليفربول، بعدما خسر في مباراتين أمام تشيلسي بنتيجة 2\0، وكريستال بالاس بنتيجة 3\2، ليمنح الريدز صدارة جدول ترتيب البريميرليج.


ليفربول يحتل المركز الأول برصيد 48 نقطة، بفارق أربعة نقاط عن مان سيتي، صاحب المرتبة الثانية، بينما يأتي توتنهام ثالثًا برصيد 42 نقطة.

ولكن يبقى السؤال، هل حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم للريدز؟

الدور الأول من البريميرليج مازال لم ينته بعد، حيث تقام اليوم مباريات الجولة الـ19 (البوكسينج داي)، وبالتأكيد لايزال هناك الدور الثاني بأكمله، والمعطيات حتمًا ستتغير.

البعض يتحدث عن حسم ليفربول للقب البريميرليج هذا الموسم، كونه أنهى فترة الشتاء، في صدارة الترتيب، ولكن الأمر في البريميرليج يختلف عن أي دوري أخر، نظرًا لضغط المباريات.

في فترة أعياد الميلاد (الكريسماس)، يخوض كل فريق عدد هائل من المباريات، وبالتالي فإنه أكثر عرضة للإصابات والإيقافات، وهو الأمر الذي أكد عليه الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز.  

ليس هذا فحسب، وإنما ستحدد هوية بطل البريميرليج هذا الموسم، عند بداية دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا في فبراير المقبل، حيث سيواجه وقتها ليفربول ومان سيتي، ضغطًا كبيرًا في اللقاءات، ما بين الدوري ودوري الأبطال.

السيتيزنز والريدز، سيحتاجان في ذلك التوقيت إلى دكة البدلاء، فالفريق الذي يمتلك دكة بدلاء أقوى، سوف يتمكن من تجاوز هذه المرحلة الصعبة، بدون خسائر كثير، وسيقترب خطوات أكثر من اللقب.

كلوب أكد أن اللقب لم يحسم بعد، وأن الدوري مازال في ديسمبر، بينما شدد جوارديولا على أن مان سيتي تطور عن الموسم الماضي، بالرغم من فقدانه للصدارة مؤخرًا لصالح الريدز.

عودة المصابين ستعدم بالتأكيد قائمة كل من، مان سيتي وليفربول، حيث استعاد الستيزنز خدمات البلجيكي كيفين دي بروين، بينما عاد أوكسليد تشامبرلين، إلى تدريبات الريدز، مؤخرًا.

اقرأ أيضًا





هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads