المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم .. غارات تل أبيب السرية ضد داعش وتكهنات حول عودة سوريا إلى أحضان الجامعة العربية

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 11:32 ص
دعاء جمال
طباعة
استيقظ العالم اليوم الأربعاء على إطلاق صاروخ من الأراضى السورية يستهدف تل أبيب، فيما هناك بشائر لعودة سوريا مرة أخرى إلى الجامعة العربية بعد انقطاع لمدة 8 سنوات، وكذلك سقطت طائرة على سطح المنازل في الولايات المتحدة الأمريكية.

جيش الاحتلال يشن حملات اعتقالات في الضفة الغربية

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء حملات اعتقالات في الضفة الغربية، وأفاد بأن قواته قد اعتقلت ثمانية مواطنين.
وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية أن عددا من الشبان أصيبوا خلال مواجهات في مخيم بلاطة واقتحام الخضر جنوب بيت لحم ومدينة البيرة.

وكان قد شن عدد من المستوطنين المتطرفين في ساعة متأخرة من الليل أعمال عربده حيث قاموا بتحطيم عدد من المركبات وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين في قرية برقة شمال غرب نابلس.

وجاءت أسماء المعتقلين كالآتي:
١. محمد صامد أبو هنية- عزون شرق قلقيلية
٢. علي عدوان- عزون
٣. حسن نافز العرايشي- مخيم بلاطة بنابلس
٤. باسم مرشود- مخيم بلاطة
٥. أحمد أبو عيشة- نابلس
٦. محمد أحمد جرادات- جنين
٧. محمد قبلاوي- برقين قرب جنين
٨. حسن جرادات- سيلة الحارثية قرب جنين
9-انور محمد نياز عواد.عورتا شرق نابلس. اثناء عودته من تركيا حيث امضى 4 سنوات

ويذكر أن قوات إسرائيلية خاصة اعتقلت الفتيين أحمد ومحمد مطير أمام حاجز قلنديا شمال القدس، وكذلك جرى اعتقال الشاب حافظ الفسفوس من دورا جنوب الخليل على مدخل قرية عبدة المجاورة.


قوات الاحتلال
قوات الاحتلال
إطلاق صاروخ من الأراضى السورية..

قال المتحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلى، إنه تم التصدى إلى صاروخ تم إطلاقه من الأراضى السورية، بعدما تصدت له منظومة الدفاع الجوى هناك. 

وقال أفيخاى أدرعى، المتحدى بإسم جيش الاحتلال عبر حسابه الرسمى على موقع التدوين المصغر تويتر: "تم تفعيل منظومة دفاع جوي ضد صاروخ مضاد للطيران أطلق من سوريا".

كما نفى "أدرعى" وقوع أى إصابات أو أضرار داخل الأراضى المحتلة. 

جدير بالذكر أن وكالة سانا السورية الرسمية، قالت إن العدوان حصل من الأراضى اللبنانية، مؤكدة اسقاط عدد من تلك الأهداف دون أن يتم ذكر الجهة المعتدية.

الاحتلال الإسرائيلى
الاحتلال الإسرائيلى وصاروخ سوريا
عودة سوريا إلى أحضان الجامعة العربية..

سلطت وكالة "معا" الفلسطينية الضوء على ما تقوم به حاليًا دول الخليج من محاولة لإعادة سوريا إلى أحضان جامعة الدول العربية، وذلك بعد ثماني سنوات من تعليق عضويتها بسبب الحرب المندلعة هناك.

وأشارت صحيفة "الجارديان" البريطانية في تقرير لها إلى أنه خلال السنة القادمة سوف يحصل الرئيس السوري بشار الأسد على تحية ترحيب من العالم العربي.

وربطت الصحيفة البريطانية هذا الأمر بزيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى سوريا الأسبوع الماضي موضحة أنها بادرة ودية من جانب المملكة العربية السعودية، في ضوء علاقاتها الوثيقة بالخرطوم.

وقالت مصادر دبلوماسية لصحيفة الجارديان إن هناك إجماعا بين الدول الأعضاء في الجامعة العربية البالغ عددها 22 دولة على ضرورة إعادة سوريا إلى الجامعة، على الرغم من أن الولايات المتحدة تضغط على الرياض والقاهرة لتأجيل الخطوة.

ووفقًا للتقديرات، فتحتاج سوريا إلى حوالي 400 مليار دولار لإعادة بناء ما دمرته الحرب، لكن الأمم المتحدة ترفض نقل سنت واحد حتى يتعهد الأسد بالعمل مع الأمم المتحدة من أجل السلام في البلاد.

بشار الأسد
بشار الأسد
تحطم طائرة وسقوطها على المنازل..

أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر لها عن تحطم طائرة خفيفة بمحرك واحد وسقوطها على بيوت في مدينة سيرو فالس بولاية داكوتا جنوبي الولايات المتحدة، الأمر الذي أسفر عن مصرع شخص.

ومن جانبها، قالت السلطات المحلية:"الحادث وقع في الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي، وتسبب بأضرار مادية ومقتل شخص كان على متن الطائرة".

وفي سياق متصل، قال مدير هيئة الطوارئ بالمدينة ريغان سميث إن الطائرة سقطت على حي سكني وأصابت 4 منازل بأضرار، فيما لم يعلن حتى الآن عن ضحايا أو جرحى بين السكان.
تحطم طائرة
تحطم طائرة
غارات تل أبيب السرية ضد داعش في سوريا..

ومن جانبه، قال مصدر أمني - لم يتم الكشف عن هويته - إن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت في السنوات الأخيرة تنظيم "داعش" عدة مرات جنوب سوريا وفي دول أخرى!

وأوضح المصدر الأمني لقناة "كان" التلفزيونية أن سلاح الجو الإسرائيلي قام باستهداف عدة مواقع لداعش، عددا من المرات بمناطق في جنوب سوريا في السنوات الأخيرة.

ولم تكشف القناة الإسرائيلية من هي الدول الأخرى، وأشارت إلى أن تلك الضربات نفذت من خلال "تعاون إسرائيل مع التحالف الدولي".

وفي سياق متصل، رأى المصدر أن رئيس الأركان الإسرائيلي جادي إيزنكوت ألمح إلى أن إسرائيل هاجمت تنظيم "داعش"، وذلك خلال تعليقه مؤخرا على قرار الولايات المتحدة الانسحاب من سوريا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads