المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبراء يجيبون لـ "بوابة المواطن" كيف تنظر أمريكا إلى العرب تحت إدارة ترامب ؟

الخميس 27/ديسمبر/2018 - 02:01 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
منذ تولي ترامب رئاسة الولايات المتحدة، وتشهد واشنطن تغيرات عديدة في سياستها الخارجية، والتي ظهرت من خلال قراراته في نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس بالرغم من رفض العديد من رؤساء أمريكا من قبلة ذلك، وبالإضافة إلى آخر قراراته التي أغضبت المؤسسات الأمريكية بسحب القوات الأمريكية من سوريا، وأفغانستان، وتمثل رفض المؤسسات الأمريكية في استقالته وزير الدفاع الأمريكي، والعديد من المستشارين لرفضًا لهذه السياسة، فهل تدخل الولايات المتحدة مرحلة جديدة تحت إدارة الرئيس الأمريكي، وهل النزعة الاقتصادية للرئيس الأمريكي جعلت منه سياسي فاشل.

ترامب يقرر إنشاء قوة عربية عسكرية ويغير السياسة الأمريكية

خبراء يجيبون لـ بوابة
قال الناشط الإعلامي الأسترالي روبرت برايت، إن الولايات المتحدة الأمريكية تشهد تغير في السياسة الأمريكية ولاسيما تجاه البلاد العربية، وظهر ذلك في إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب " لابد من إنشاء قوة عربية عسكرية للتصدي لإيران بدلًا من الاعتماد على أمريكا، مشيًرا إلى أن الأخير تنفق الكثير من المال من أجل هذا ".

وتابع الناشط الإعلامي الأسترالي، إن السياسات الأمريكية الماضية كانت تشجع على الحروب والصرعات في الشرق الأوسط، من أجل التدخل والاستفادة من المواد الطبيعة والنفطية، مؤكدًا أن نهم يكذبون عندما يقولون إنهم يريدون الديمقراطية في الشرق الأوسط، وهذا مجرد خدعة. 

العرابي يكشف حقيقة التحالف العربي العسكري
خبراء يجيبون لـ بوابة
وفي المقابل، قال وزير الخارجية الأسبق محمد العرابي، إن فكرة بناء الناتو العربي أعلنها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس في مؤتمر أسمه " حوار المنامة " في البحرين، ولكنه لم يستعمل كلمة الناتو، لأن كلمة الناتو في الوطن العربي لها بعض الانطباعات السلبية.

وتابع وزير الخارجية الأسبق حديثه قائلًا، أطلق وزير الدفاع الأمريكي على هذا التحالف كلمة " mass" وهي اختصار لتحالف الشرق الأوسط الإستراتيجي، ويضم دولة مجلس التعاون الخليجي الستة بالإضافة إلى مصر والأردن، وسوف يكون مفتوح للدول الآخري ولم يتم تحديدها حتى الآن.

وكشف العربي، أنها مجرد فكر أمريكي في محاولة لترتيب الأوضاع في الشرق الأوسط في الفترة الحالية، وهذا الأمر يتطلب دراسة أكبر على الرغم من أن بعض الدول أعلنت موافقتها على التحالف مثل المملكة العربية السعودية، والبحرين، وبالنسبة لمصر لم تبدي موافقتها على التحالف حتى الآن.

كيف يري الأمريكان إدارة ترامب 
خبراء يجيبون لـ بوابة
وأوضح الناشط الإعلامي الأسترالي، إن الولايات المتحدة الأمريكية تشهد صعود استبدادي من قبل الحزب اليميني والشمالي، مشيرًا إلى أن واشطن تمر بمرحلة من الديكتاتورية، حسب قوله، في فترة الرئيس الأمريكي ترامب.

وتابع الناشط الإعلامي الأسترالي، في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن"، أن أمريكا تتحلول من مرحلة الليبرالية إلى مرحلة الاستبدادية، وتابع متسالًا " هل سيؤدى هذا إلى نهاية الديمقراطية الأمريكية؟.

وكشف "روبرت" أن هذه الأسباب قد تؤدي إلى اندلاع حرب أهلية في أمريكا، مدللًا على ذلك أن الشعب الأمريكي الآن يتحدث عن إقالة الرئيس الأمريكي، ما دفع الحزب اليميني إلى التمرد والجوء إلى العنف لرفض إقالة ترامب، بينما الحزب الديمقراطي يرفضون قبول نتيجة الانتخابات ويريدون رحيل ترامب، كل هذا الصرعات أدت خلقت عدم الاستقرار السياسي، وتهدد عدم الاستقرار الديمقراطية، ونهاية الديمقراطية تعني الحرب الأهلية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads