المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم .. اكتشاف مخبأ أسلحة في الجزائر وزيارة ترامب للعراق الأبرز

الخميس 27/ديسمبر/2018 - 11:31 ص
طباعة
أحداث متعددة شهدها العالم على مدار الساعات الماضية

مخبأ أسلحة في الجزائر
حول العالم .. اكتشاف
أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، عن ضبط مخبأ للأسلحة والذخيرة، بمنطقة برج باجى مختار بولاية أدرار، أقصى جنوب البلاد.

وقالت وزارة الدفاع فى بيان لها الاربعاء، إنه " فى اطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، كشفت مفرزة (دورية) للجيش أمس إثر عملية بحث وتفتيش ببرج باجى مختار الحدودية بإقليم الناحية العسكرية السادسة، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوى على بندقية آلية من نوع كلاشنيكوف و(15) صاروخ جو-أرض عيار 57 ملم و(20) قنبلة يدوية و(20) مفجرا بالإضافة إلى كمية من الذخيرة".

وأشار البيان إلى أن قوات الجيش كشفت ودمرت أربع قنابل تقليدية الصنع إثر عملية بحث وتمشيط بولاية عين الدفلى (شمال) .
وأضاف البيان أنه تم توقيف 7 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بكل من تندوف (غرب) وتلمسان (شمال غرب) .

زيارة ترامب إلى العراق
حول العالم .. اكتشاف
دافع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى خطاب له إلى الجنود الأمريكيين خلال زيارته المفاجئة إلى قاعدة عسكرية غربى العراق، عن قراره حول سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، الأربعاء، أن الرئيس الأمريكى ترامب قضى حوالى 3 ساعات ونصف الساعة فى العراق خلال أول زيارة له إلى هناك، موضحة أن زوجته ميلانيا ومستشار الأمن القومى الأمريكى جون بولتون كانا برفقته خلال زيارته المفاجئة إلى العراق.

والتقى الرئيس الأمريكى ترامب خلال زيارته بقادة عسكريين بارزين ودبلوماسيين أمريكيين، قائلاً إن الجنود الأمريكيين فى سوريا والبالغ عددهم ألفى شخص يمكن لهم العودة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعدما حققته من مكاسب ضد "داعش"، حسبما نقلت الشبكة.

وأوضحت الشبكة أن ترامب تحدث، الأربعاء، إلى صحفيين سافروا برفقته إلى العراق حيث أبغلهم بأنه قرر القيام بهذه الزيارة المفاجئة إلى العراق قبل 3- 4 أسابيع.

وتابع الرئيس الأمريكى أن مهمة البعثة الأمريكية فى سوريا كانت تجريد داعش من معاقلها العسكرية ، مشيراً إلى أن التواجد الأمريكى فى سوريا لم يكن أبداً مفتوحاً للأبد.

فيما قالت مجلة نيوزويك إن الرئيس دونالد ترامب وفريق الاتصالات بالبيت الأبيض قد كشفوا عن وجود فريق من قوات البحرية الأمريكية الخاصة "سيلز" بالعراق، وذلك بعدما سافر الرئيس سرا إلى المنطقة للقاء القوات الأمريكية التى تخدم فى منطقة قتال، وذلك لأول مرة منذ انتخابه رئيسا.

وتوضح الصحيفة أنه فى حين أن القائد الأعلى يمكنه رفع السرية عن معلومات، فعادة لا يتم كشف وحدة العمليات الخاصة للرأى العام الأمريكى، لاسيما عند نشر أعضاء الخدمة الأمريكى، وعادة ما تطمس وجوه أفراد العمليات الخاصة من الصور الفوتوغرافية والفيديوهات بسبب الطبيعة الحساسة لعملهم.

لكن الفيديو الذى نشره الرئيس ترامب على حسابه على تويتر يوم الأربعاء لم يحجب وجوه قوات العمليات الخاصة، ونقلت "نيوزويك" عن مسئولين سابقين وحاليين فى وزارة الدفاع قولهم إن المعلومات المتعلقة بالوحدات التى يتم نشرها ومكانها دائما ما تكون سريعة، ويمثل هذا انتهاكا لأمن العمليات.

وكان ترامب قد سافر إلى العراق فى وقت متأخر من يوم عيد الميلاد بعدما واجه سلسلة من الأمور السلبية خلال موسم الأعياد وسط إغلاق جزئى للحكومة، وقد التقط ترامب وزوجته ميلانيا الصور مع القوات الأمريكية فى قاعدة الأسد الجوية فى العراق.

وتأتى الزيارة بعدما أعلن ترامب الأسبوع الماضى سحب القوات الأمريكية الموجودة فى سوريا، وهو القرار الذى تسبب فى حالة من الجدل الواسع، وأسفر عن استقالة وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس.

افتتاح مطعم إسرائيلي في قطر
حول العالم .. اكتشاف
أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن الطاهي الإسرائيلي الشهير يوناتان روشفيلد سيفتتح مطعماً في أحد الفنادق الفاخرة في العاصمة القطرية الدوحة.

وأوضحت الخارجية الإسرائيلية أن الافتتاح سيكون قريباً جداً، بهدف تعزيز التعاون بين تل أبيب والدوحة، معتبرة أن الطعام وسيلة للتطبيع بينهما.

تجدر الإشارة إلى أن قرار الخارجية الإسرائيلية جاء بعد ايام من لقاء دار بين الحاخام مارك شنيير، وحسن الزوادى مسئول لجنة المنشات الرياضية فى قطر والمسئول عن بناء الملاعب.

وتباحث المسؤولان تأمين وصول المشجعين الإسرائيليين الذين سيحضرون بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، وتأمين الطعام الموافق للشريعة الموسوية للمتدينين اليهود منهم، إلى جانب دور العبادة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads